كأس العالم 2022.. مدرب البرتغال يعلق على الهزيمة أمام كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية و البرتغال

الجمعة 02 ديسمبر 2022 | 08:43 مساءً
البرتغال وغانا
البرتغال وغانا
كتب : حازم محمد

عبر فرناندو سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي عن آسفه الشديد بعد الهزيمة بهدفين مقابل هدف، أمام منتخب كوريا الجنوبية، لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم قطر .

وعلى الرغم من هزيمة البرتغال أمام كوريا الجنوبية، صعد المنتخبان معًا لدور الستة عشر للبطولة، بعد فوز الأوروجواي بهدفين نظيفين على نظيرة غانا.

وعلق سانتوس على الهزيمة الأولي للبرتغال في البطولة، كما حلل الهدف الثاني لكوريا الذي جاء من ركلة ركنية للبرتغال قائلا :" فقدنا الشدة في الشوط الثاني في الفوز بالمبارزات، بدأ الخصم في كسب المزيد من المبارزات ، وفي الجزء الثاني كان الفريق يعاني من العديد من الصعود والهبوط " .

وأضاف:" في الشوط الأول ، لم نسمح لهم بالهجوم لكن في الشوط الثاني، حذرت عند الاستراحة من أننا عندما استكشفنا العمق ، كنا نخلق الخطر ، ولم يكن اللعب القصير كافيًا ، لكن في الشوط الثاني لم نتمكن من القيام بذلك " .

واستكمل :" لم تسر الأمور على ما يرام والمسؤولية ملقاة على عاتقي بالطبع" .

وأكد سانتوس أن معنويات البرتغال ستتأثر في دور الستة عشر بعد الهزيمة أمام كوريا الجنوبية حيث قال :" كانت الروح المعنوية عالية وستتذبذب قليلاً ، وهذا أمر طبيعي ، لكن من ناحية أخرى ستكون هذه دعوة للتفكير " .

واختتم :" هذه المجموعة من اللاعبين مركزة للغاية وستفهم هذا الأمر أكثر من هذا المنظور ، علينا أن نستمر في أن نكون كما كنا حتى الآن، لا يمكننا أن نتباطأ أبدًا ، في كأس العالم".

اقرأ أيضا