رأس المال السوقي للبورصة يربح 144 مليار جنيه بعد رفع الفائدة 2%

البورصة المصرية

الجمعة 02 ديسمبر 2022 | 07:52 مساءً
البورصة المصرية
البورصة المصرية
كتب : بلدنا اليوم

كانت البورصة المصرية أعلنت ارتفاع عدد العمليات المنفذة لـ 77.65 ألف عملية وهى المستوى الأعلى لها منذ العام 2010، حيث شهدت التعاملات في البورصة المصرية تحسن مستمر في عدد العمليات المنفذة منذ شهر أغسطس الماضي.

وواصلت البورصة المصرية، مكاسبها لتسجل أرباحا تاريخيه، منذ قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة على عمليات الإيداع والإقراض بنسبة 2%.

وأشارت البورصة في بيان لها، ارتفاع المتوسط اليومي من نحو 40 ألف عملية إلى نحو 60 ألف عملية منفذة خلال شهر أغسطس الماضي.

وتبذل الدولة المزيد من الجهود للترويج وجذب المزيد من الاستثمارات لسوق رأس المال المصرية، واتخاذ القرارات والإجراءات من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية، سواء فيما يتعلق بالإجراءات التي تسهم في تنشيط البورصة المصرية بشكل خاص، أو بالأنشطة المالية غير المصرفية بشكل عام.

وربح رأس المال السوقي للبورصة المصرية، منذ رفع الفائدة 2%، قرابة 144 مليار جنيه، لتسجل خلال نوفمبر أفضل أداء شهري منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في نهاية شهر فبراير 2022.

وجمعت البورصة المصرية، مكاسب ضخمة بلغت حوالي 105 مليارات جنيه، خلال تعاملات شهر نوفمبر الماضي، وذلك بدعم مشتريات ضخمة من قبل المستثمرين المحليين.

وسجل رأس المال السوقي للبورصة المصرية، أعلى مستوى له من مايو 2018، ليصل إلى مستوى 890.364 مليار جنية بختام جلسة أمس الخميس.

اقرأ أيضا