شركة عقارية تطلب موظفات وتشترط عليهن التعيين مقابل عدم ارتداء الحجاب

وظيفة شركات عقارية

الجمعة 02 ديسمبر 2022 | 06:20 مساءً
وظيفة
وظيفة
كتب : إخلاص عبدالحميد

في وقت سابق سيطرت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب رفض دخول النساء المحجبات بمطاعم وشركات مصرية، حيث أجرى موقع بي بي سي الإخباري معايشة بـ 15 مطعما، وتم اختيارها بسبب شكوى الكثير منها لممارستها التمييز

اشترطت إحدى الشركات المتخصصة في مجال العقارات «و. للإنشاء والتعمير» فرع مدينة نصر، عبر إعلان لها على أحد مواقع التواصل توافر فرص عمل جديدة للجنسين، تحت مسمى وظيفي تسويق ومبيعات، شريطة عدم ارتداء الإناث الحجاب.

كما نصت شروط الشركة في إعلانها على المتقدمين من الذكور، أن يكونوا حسِنِي المظهر والأسلوب، وذلك مقابل حصولهم على العديد من المميزات والحوافز في أثناء فترة العمل، وأتاحت فرصة سفرهم للخارج تحت بند: الشركة تمتلك فروعا لها خارج مصر.

وحسب الإعلانات المنتشرة على المواقع المتخصصة في الإعلانات عن فرص العمل وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لم تكن هذه الشركة هي الأولى أو الوحيدة التي تطالب في إعلانها عن فرص العمل للبنات، شرط أن يكنّ غير محجبات، فهناك أكثر من شركة وخاصة في مجال الفنادق والعقارات.

ولم يقتصر الأمر على المطاعم فقط، بل هناك شركات عقارات تفعل الشيء ذاته، ومنها شركة لافيستا، والتي قالت موظفة بها إنهم عنصريون فيما يتعلق بالساحل الشمالي والعين السخنة مع المحجبات.

كما شرح أحد سماسرة العقارات طريقة عملهم، وهي أنهم لن يقولوا لك: لن نبيع لك، بل سيقولون هذا المشروع الذي اخترته مغلق الآن، وسوف نتصل بك عندما يفتح.. لكنهم لن يتصلوا بك.

اقرأ أيضا