ابتعدت عن الغناء لأنني أحببت التمثيل.. أبرز تصريحات صابرين

الجمعة 02 ديسمبر 2022 | 12:33 مساءً
صابرين وإنجي علي
صابرين وإنجي علي
كتب : ريهام كمال

حلت الفنانة صابرين، ضيفة في برنامج "أسرار النجوم" الذي تقدمه الإعلامية انجي علي،  على نجوم إف إم.

نرشح لك: الليلة.. جلسة حوارية خاصة للنجمة شارون ستون بمهرجان البحر الأحمر السينمائي

ويُقدم لك "بلدنا اليوم" أبرز تصريحات صابرين، خلال الحلقة.

- ابتعدت عن الغناء لأنني أحبت التمثيل بشكل أكبر، والدراما بشكل خاص وكان فيها موضوعات مهمة وقتها.

- وأنا في السينما مثلا عملت 50 فيلما واستمتعت جدا بفيلم (اغتيال مدرسة) وكان مع الراحل هشام سليم، وأكبر تكريم حصل لي في حياتي جاء بعد تقديمي مسلسل أم كلثوم وحصلت على أوسمة من رؤساء دول وكان يتم استقبالي بشكل رائع في جميع الدول العربية.

- أصعب موقف هزني كان وفاة والدي.

-  أنا مصاحبة أولادي جدا وهما أيضا أصحابي جدا وفيه علاقة قوية بيننا، وبيتنا فيه دائما رقابة وأنا مؤمنة بمقولة (بر الوالدين قصة سترويها لأولادك فأحسن كتابتها) وهذا ما أفعله مع أولادي كما فعل معي أهلي.

- أتمنى دائما أن أقدم أعمالا عن أخلاقنا الحقيقية والغبار اللي لازم يتشال في الرقي الذي نشهده حاليا في مسيرة بناء الوطن.

- أحمد زكي كان نفسي اشتغل معاه، وندمانة إني اعتذرت معاه عن أربع، خمس أفلام، وكلهم كانوا مع المخرج عاطف الطيب.

- الأدوار كانت كبيرة وكانت هتضاف لي في الـ CV بتاعي، واللي وحشني كمان الفنان الكبير الراحل نور الشريف، فاللي وحشوني كتير، كان نفسي أشتغل معاهم أكتر تبقى في تاريخي الفني.

- اللي بيعجبني من الفنانين الجداد، نور النبوي، أميرة عادل أديب، رنا رئيس، مايان السيد، أمير المصري، يوسف عثمان، محمد الشرنوبي.

- فيلم الملحد اتغير اسمه لـ يحيي، وبنصور أفيشاته ونحط له الموسيقى التصويرية وممكن ينزل في إجازة نصف السنة.

- لا أريد تقديم سيرة ذاتية مرة أخرى بعد أم كلثوم، وكان يهمني في المسلسل إظهار كيف أنها حافظت على مكانتها، كما أنها ظلت محافظة على ثقتها في نفسها حتى آخر يوم في حياتها وتعلمت الكثير من تقديمي شخصية أم كلثوم.

- من أحسن وأمتع أشياء في مهنتنا أنك لا تحتاجي للذهاب لطبيب نفسي وأنا أتحدث عن نفسي شخصيا، بسبب تقمصي للعديد من الشخصيات.

- لم يطلبنِ أحد لتقديم تترات مسلسلات، ولكن مرة غنيت تتر مسلسل مع الأستاذة هدى سلطان والأستاذ عبدالمنعم مدبولي وكان اسمه (الدنيا وردة بيضاء).

- فيه كيمياء بيني وبين يحيى الفخراني، وبتبقى إيدي سايبة وأنا بمثل معاه، ودايمًا في حالة بتركبنا إحنا الاتنين في أي مشهد.

- يحيى الفخراني من المدرسة التلقائية، مفيش تمثيل، هو بيتكلم ومن كتر ما أنا حسيتها، الجملة اللي بعدها بدمع، وقدمنا أعمال كتيرة مع بعض.

- في افتتاح مهرجان الدراما، قالوا إزاي يحيى الفخراني مسلمش عليها؟! ومفيش حاجة حصلت، فيه حالة مقربة بيني وبين يحيى، وبين لميس جابر زوجته، فيحيى الفخراني حبيبي وأول ناس اطمنوا عليا لميس وشادي ابنه، وأول ناس باخد رأيهم يحيي الفخراني ولميس جابر.

- هو بيحب شقاوتي، ودايمًا يقوللي مداعبًا: إنتي هتفضلي عيلة كده على طول، عيشي سنك.. وأنا بحب زمايلي جدًا، حتى لما بتحصل مشكلة مع الوقت الدنيا بتروق.. الدنيا مش مستاهلة خالص.

- عظماء كثيرون في عالم الفن بيضحكوني ويهمني دائما في الأعمال الفنية كوميديا الموقف أفضل من الإيفيهات السريعة، ونتذكر دائما الكبار ماري منيب وزينات صدقي وسناء يونس وسعاد نصر وشويكار، وحاليا بحب محمد عبدالرحمن نجم مسرح مصر وعلي ربيع أيضا، ومصطفى خاطر.

- والفنان خالد الصاوي بيضحكني جدا وهو من أصحاب المدرسة التلقائية فهو ممثل غير متوقع أن يكون كوميديا، وطبعا محمد هنيدي وأحمد حلمي، وهما مدارس مختلفة ويقدمان فكر بعيدا عن الإيفيهات، جينات المصريين عامة دمهم خفيف.

- مسلسل "أعمل إيه" نجح لأن الحالة الخاصة به الناس صدقتها، وأنا وخالد الصاوي من المدرسة التلقائية ولا نضحك على بعض في تقديم النصائح لبعض، وكنا نقعد نضحك كثيرا في كواليس العمل.

- من المشاهد التي لا انساها في المسلسل كان مشهد فيه نور إيهاب اللي كانت عاملة دور ابنتي وكانت تتحدث عن أهمية الأب، ومشهد المواجهة في نهاية العمل.

- الفنان محمود مرسي مدرسة عظيمة وعلمني كيف أكون واثقة في نفسي ولا أشاهد نفسي على الكاميرا خلال التصوير وحذرني من هذه اللقطة بالذات لكي لا أنقد نفسي، وحتى هو قال لي أعمالك ستتحدث عن نفسها وهو لم يكن يقوم بعمل حوارات إعلامية أو صحفية، وهو كان عاشقا للإذاعة، وكان دمه خفيف جدا ولم يكن مثل شخصية عتريس في فيلم "شيء من الخوف".