مرض بيليه.. أسطورة كرة القدم يشكر قطر لدعمه معنويا

الجمعة 02 ديسمبر 2022 | 02:08 صباحاً
كتب : عاطف صبيح

مرض بيليه.. أسطورة كرة القدم يشكر قطر لدعمه معنويا، حيث تقدم أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه بالشكر لقطر؛ لدعمها معنويا بعد مرضه خلال الساعات الماضية، ونقله إلى المستشفى في مدينة ساوبالو.

بيليه يشكر قطر لدعمه معنويا في أزمة مرضه

وكتب بيليه عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "أصدقائي، أنا في المستشفى أقوم بالفحوص الشهرية.. من الجيد دائمًا تلقي رسائل إيجابية كهذه، شكرًا لقطر على هذا التكريم ولكل من أرسل لي مشاعر طيبة".

ووفقا لشبكة ESPN Brasil، فإنه تم نقل أسطورة كرة القدم بيليه إلى المستشفى، بسبب تورم ومشاكل في القلب.

وأضافت الشبكة أن بيليه تم نقله إلى المستشفى أيضًا، بعد وجود تشوش ذهني، مشيرة إلى أن علاجه بالكيماوي من مرض السرطان لم ينجح، كما أصيب أيضًا بتورم في جميع أنحاء جسده، وأكد الأطباء وجود مشاكل في القلب.

بدأ بيليه مسيرته الكروية مبكرًا مع نادي سانتوس، وهو يبلغ من العمر 15 عامًا، ولعب مع منتخب البرازيل لكرة القدم وهو بعمر السادسة عشرة، وفاز بـ3 بطولات كأس العالم مع منتخب بلاده السيلساو خلال أعوام 1958 و1962 و1970، وهو اللاعب الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز.

وقاد بيليه فريقه نادي سانتوس البرازيلي إلى لقب كأس ليبرتادوريس في عامي 1962 و1963، وأعلن اعتزاله كرة القدم في عام 1977، وعين بعدها سفيرًا لكرة القدم في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا