الدولار ينخفض لأدنى مستوى منذ أغسطس .. تفاصيل

الدولار

الخميس 01 ديسمبر 2022 | 11:01 مساءً
سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم
كتب : بلدنا اليوم

انخفض مؤشر الدولار  اليوم  الخميس إلى أدنى مستوى له عند 104.82 مقابل سلة من العملات، وهو أدنى مستوى منذ 11 أغسطس ووصل اليورو إلى 1.05175 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 29 يونيو. 

وانخفض الدولار إلى أدنى مستوى له عند 135.75 ين، وهو الأضعف منذ 19 أغسطس. 

و انخفض الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوياته في 16 أسبوعًا مقابل سلة من العملات الرئيسية، اليوم الخميس، بعد أن أظهرت البيانات أن الإنفاق الاستهلاكي الأمريكي ارتفع بقوة في أكتوبر، بينما تراجع التضخم. 

كما وصل الجنيه الإسترليني إلى 1.22890 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 27 يونيو

تأتي هذه الخطوة بعد أن قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمس الأربعاء أن الوقت قد حان لإبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة، مشيرًا إلى أن "التباطؤ في هذه المرحلة هو وسيلة جيدة لموازنة المخاطر". 

وشعر المستثمرون بالارتياح من تلك التعليقات، حتى عندما قال باول أيضًا إن الأسعار ستستمر في الارتفاع وأن التحكم في التضخم "سيتطلب الاحتفاظ بسياسة عند مستوى مقيد لبعض الوقت".

وقال إدوارد مويا، كبير المحللين في واندا في نيويورك: "نحن نرى أن المستهلك لا يزال يحافظ على مستوى إنفاقه، بالإضافة إلى أن مطالبات إعانات البطالة آخذة في الارتفاع. لذلك، من المحتمل أن نبدأ في رؤية ارتفاع معدل البطالة وأعتقد أن هذا سيدعم فكرة أن يكون بنك الاحتياطي الفيدرالي على وشك الانتهاء من دورة التضييق الخاصة به”.

وأضاف: "ستكون الأسواق أكثر ترجيحًا للتوقعات بأن تستمر العوائد في الانخفاض وأن الدولار سيصبح أضعف".