مباحث التموين بالإسماعيلية تضبط 1200 كليو دجاج غير صالح للاستخدام الآدمي

الخميس 01 ديسمبر 2022 | 10:33 مساءً
كتب : اماني صيام

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، عن طريق إدارة تموين المركز والمدينة، بالتعاون مع مباحث التموين ، بتنفيذ حملة مكبرة لضبط الأسواق ومراقبة الأسعار وضبط المخالفين.

وأسفرت الحملة عن ضبط طن سكر مدعم وزيت تمويني لدى أحد التجار الغير خاضعين لمنظومة الدعم بهدف التربح بدون وجه حق بالاستيلاء على كمية من السكر المدعم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتحفظ على الكميات المضبوطة.

وفي نفس السياق تم شن حملة تموينية استهدفت المنشآت الصناعية والمجازر؛ أسفرت عن ضبط مجزر وأحد المصانع بهم كميات تصل إلى طن و٢٠٠ كيلو دجاج وهياكل، وأجزاء دجاج دون بيانات ومجهولة المصدر ، ويوجد تغير في خواصها الطبيعية، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، وحالات ذبح خارج السخانة وتم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر، وتولت الجهات المختصة التحقيق.

كما تم ضبط احد المحلات الشهيرة، وبه كمية تقدر ب٧٥كيلو دجاج واجزاء دجاج مدون عليها اكثر من تاريخ انتاج بهدف الغش والتدليس، وضبط مطعم اخر وبه كمية تقدر ب ٤٠كيلوجرام لحوم مذبوحة خارج المجزر.

كما تم ضبط احد محلات الجزارة وبه كمية تقدر ب١٨كيلوا لحوم مذبوحة خارج المجزر،

كما أسفرت الحملة أيضًا عن تحرير عدد ٧٢ مخالفة اخري للمخابز ، لإنتاجها خبز ناقص الوزن ، وخبز غير مطابق للمواصفات، وتوقف عن الإنتاج بدون اذن رسمي .

و بالمحلات العامة للبيع بازيد من السعر الرسمي، وعدم الاعلان عن الاسعار ، وعدم حمل شهادات صحية تفيد خلو اصحابها من الامراض المعدية.

وشدد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية على استمرار الحملات الرقابية والتموينية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

اقرأ أيضا