أستاذ الاستراتيجية القومية بأكاديمية ناصر : جماعة الإخوان تحاول زعزعة أمن البلاد .. فيديو

الإعلام

الخميس 01 ديسمبر 2022 | 08:59 مساءً
صورة
صورة
كتب : إخلاص عبدالحميد

للإعلام دور كبير فى توصيل الصورة كاملة للجماهير فلا تستطيع أى دولة أن تتقدم دون أن يجد لها إعلام محايد يؤهلها للارتقاء بمستواها فى كافة المجالات. 

وقد شدد اللواء مصطفى كامل، أستاذ الاستراتيجية القومية بأكاديمية ناصر العسكرية، على أهمية تنمية الوعي والإدراك، مشيرا إلى أن المواطن عليه أن يدرك ما يجرى حاليا والتحديات التي تواجه الدولة ولا يستمع إلى الأخبار  الكاذبة.

وقال خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الإعلام له دور كبير أيضا في تلك المرحلة من خلال البرامج التى توضح للجمهور مايحدث فى البلاد ومعرفة الحقيقة. 

 ولفت إلى أن الإعلام لابد أن يتسم بالحيادية والموضوعية في تناول تقاريره وأخباره وأن يتسم أيضا بالأمانة المطلقة لتوضيح الصورة للجمهور.

وتابع أن مصر باقية إلى يوم الدين، وهي الدولة الوحيدة التي ذكرت في كل الكتب السماوية.

 وأوضح أن المواطن المصري أثبت وعيه وإدراكه التام في دعوات التخريب والتظاهر التي نادت بها جماعة الإخوان الإرهابية في الأيام الماضية وقدم دروسا في دعم الدولة والقيادة السياسية ضد داعمي التيارات الإرهابية التي تستهدف النيل من مصر.

وأكمل إلى أن جماعة الإخوان، لم تكن أمينة على مصر، بل كانت تمارس الاستعداء والاستقواء وفرض نفوذها دون النظر إلى مصلحة المواطن والشعب المصري.

و تطرق ايضاً إلى ملف حقوق الإنسان والتي تتعرض له الدولة المصرية، موضحا أن مصر تعي اهتماما كبيرا بهذا الملف ولديها إستراتيجية فيه، مبينا أن ما نشهده في الولايات المتحدة الأمريكية، يؤكد أن الرئيس جو بايدن، لم يكن صادقا في دفاعه عن حقوق الإنسان.

واستكمل إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي خططت لإنشاء سد النهضة و34 سد آخر على النيل الأزرق، مشددا على أنه لابد من وجود إجراءات من الدولة المصرية لحماية أمنها المائي، باعتبار أن قضية المياه قضية وجود وأمن قومي للدولة المصرية.

اقرأ أيضا