موعد مباراة إسبانيا ضد اليابان فى كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة إسبانيا واليابان

الخميس 01 ديسمبر 2022 | 03:17 صباحاً
موعد مباراة إسبانيا ضد اليابان
موعد مباراة إسبانيا ضد اليابان
كتب : عاطف صبيح

موعد مباراة إسبانيا واليابان فى كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة يترقبه الكثيرون من عشاق الكرة، حيث المتعة والإثارة في لقاء ناري بين إسبانيا أحد المرشحين للبطولة ومنتخب اليابان الذي لا يمكن الاستهانة به، في مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الخامسة.

بدأ منتخب الماتادور مشواره في كأس العالم 2022 بالفوز على كوستاريكا بسباعية دون رد، بعده تعادل مع ألمانيا بهدف لمثله، وكان الأقرب للفوز، لولا تراجع مستواه في الدقائق الأخيرة؛ لذا سيسعى لحسم تأهله.

وفي المقابل يسعى المنتخب اليابانى بكل قوة لتعويض خسارته أمام كوستاريكا، التي ضيعت عليه حسم بطاقة العبور لدور الـ 16، والتي يتصارع عليها ألمانيا وإسبانيا.

وكانت اليابان فازت على ألمانيا بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى، ولكنها عادت لنقطة البداية بعد خسارتها ضد كوستاريكا بهدف نظيف، لذا يجب عليها الفوز على إسبانيا لكي تصل للدور التالى من البطولة.

موعد مباراة إسبانيا واليابان فى كأس العالم 2022

يلتقي منتخب إسبانيا بنظيره الياباني، اليوم الخميس، وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة، 10 مساءً بتوقيت السعودية، 11 مساءً بتوقيت الإمارات.

وستقام مباراة إسبانيا واليابان بملعب ستاد خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة.

القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا واليابان في كأس العالم 2022

تُنقل مباريات كأس العالم 2022 على قنوات بي إن سبورتس القطرية، لكونها الناقل الحصري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لذا ستُنقل مباراة إسبانيا واليابان على شاشاتها.

وتذاع مباراة إسبانيا ضد اليابان في كأس العالم 2022 على قناة بي إن سبورتس 1 إتش دي، وعلى قناة الكأس إكسترا 1 إتش دي، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد معلِّقي المباراة.

حظوظ إسبانيا في التأهل لدور الـ 16 بكأس العالم 2022

إذا فاز منتخب إسبانيا على اليابان، فسيصعد مباشرة دون انتظار نتائج الآخرين، وسيصعد متصدرا للمجموعة الخامسة.

وإذا تعادل مع اليابان، سيضمن أيضا تأهله للدور القادم برصيد 5 نقاط، دون أن ينتظر نتيجة مباراة ألمانيا وكوستاريكا.

أما إذا خسر منتخب إسبانيا ضد اليابان، فسيصعد للدور القادم، بشرط ألا تفوز كوستاريكا على ألمانيا، وأيضا ألا يفوز بأكثر من 8 أهداف.

حظوظ اليابان في التأهل لدور الـ 16 بكأس العالم 2022

إذا فاز منتخب اليابان على إسبانيا، فسيتأهل رسميا إلى دور الـ 16 من كأس العالم 2022، دون انتظار نتيجة مباراة ألمانيا وكوستاريكا، وسيضمن صدارة المجموعة الخامسة.

وإذا تعادل بهدف لمثله مع إسبانيا، فسينتظر المنتخب الياباني نتيجة المباراة الأخرى، ويكفيه فوز ألمانيا بهدف نظيف للتأهل؛ لأنه سيتساوى معه في النقاط وفارق الأهداف (0) والأهداف المسجلة (3)، وبالتالي ستتأهل اليابان بأفضلية المواجهات المباشرة.