كيف تسافر إلى السعودية بتأشيرة الزيارة الشخصية؟

السعودية

الخميس 01 ديسمبر 2022 | 12:19 صباحاً
الحج
الحج
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت السعودية خلال الساعات القليلة الماضية، بشرى سارة لراغبي العمرة بالدول العربية، وذلك باستحداث آلية تمكن المسافرين إلى المملكة من أداء مناسك العمرة والتنقل داخل المملكة بتأشيرة الزيارة الشخصية فقط.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، أمس الأربعاء، عن آلية الحصول على تأشيرة "الزيارة الشخصية"، التي تمكن الزوار من الدخول إلى أراضي المملكة لزيارة أصدقائهم أو معارفهم من المواطنين السعوديين.

وبالإضافة إلى ذلك، تم إتاحة إمكانية التنقل بين مناطق ومدن المملكة، وتأدية مناسك العمرة والزيارة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وزيارة المواقع الدينية والتاريخية، وحضور الفعاليات الثقافية.

طريقة الحصول على تأشيرة الزيارة الشخصية

ووفقا للخارجية السعودية، فإن التقديم على التأشيرة يكون عبر خطوات إلكترونية سهلة وميسرة على موقع منصة "التأشيرات".

ويمكن لمواطني المملكة العربية السعودية دعوة أصدقائهم لزيارة السعودية وأداء مناسك العمرة من خلال تقديم طلب زيارة شخصية على منصة التأشيرات بوزارة الخارجية والتقدم بطلب "الزيارة"، من خلال خدمة الأفراد في المنصة.

هذا بالإضافة إلى تسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد، وتعبئة البيانات الخاصة بالمطلوب دعوتهم عبر طلب زيارة شخصية، والموافقة على التعهدات اللازمة، ليتم بعد ذلك معالجة الطلب وإصدار "مستند تأشيرة زيارة شخصية"، الذي يمكن استعراض بياناته من خلال خدمة الاستعلام عن "طلب دعوة"، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية "واس".

ويستطيع المدعو للزيارة يستطيع إكمال عملية دفع الرسوم والتأمين الطبي بعد تعبئة نموذج "طلب تأشيرة دخول" في منصة التأشيرات، ومن ثم تقديم الطلب وجواز السفر إلى سفارة أو قنصلية المملكة في بلد الضيف أو عبر المراكز أو المكاتب المعتمدة للسفارة أو القنصلية، ثم استلام جواز السفر بعد صدور تأشيرة الدخول والقدوم إلى المملكة عبر جميع المنفذ الجوية والبرية والبحرية.

اقرأ أيضا