بخدعة انتحال صفة رجال شرطة.. سقوط عصابة تخطف المواطنين وتسرقهم بالجيزة

الاربعاء 30 نوفمبر 2022 | 10:11 مساءً
ضبط  تشكيل عصابي
ضبط تشكيل عصابي
كتب : محمد حسن

تمكن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، من كشف ملابسات انتحال عدد من الأشخاص صفة رجال شرطة، والاستيلاء على سيارة ومبالغ مالية، وضبط مرتكبي الواقعة.

تبلغ لقسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة من (شقيقين، وصديقهما "مصاب بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم")، أنه حال قيام الشقيقين بطلب توسط من صديقهما لتغيير عملات أجنبية خارج نطاق المصارف الشرعية، واتفقوا على التقابل مع أحد الأشخاص بدائرة القسم، حيث أوهمهم ذات الشخص وآخر كان بصحبته على تجهيز العملة الأجنبية.

وأضافوا بأنه أثناء الانتظار فوجئوا بسيارة ميكروباص يستقلها 5 أشخاص، انتحلوا صفة رجال شرطة واصطحبوا المُبلغين، واستولوا على (سيارة خاصة بأحدهم بها "مبلغ مالي- 4 هواتف محمولة – لاب توب – بعض الأوراق")، وعقب ذلك تخلوا عن المبلغين وفروا هاربين.

تم تشكيل فريق بحث جنائي أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أنهم (15 شخص ومن بينهم أحد المُبلغين "الصديق المشار إليه").

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم استهداف المتهمين، وأمكن ضبطهم عدا أحدهم «محدد»، وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

 كما تبين قيام (صاحب سيارة مشروبات – مقيم بدائرة قسم شرطة منشأة القناطر) بالاستيلاء على السيارة وما بداخلها، وعقب تقنين الإجراءات أمكن استهدافه وضبطه.

وبمواجهته أقر بأنه وجد السيارة متروكة، فقام بالاستيلاء عليها وما بها، وتم بإرشاده ضبط السيارة والمسروقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.