كأس العالم 2022.. حفل افتتاح المونديال ودور المجموعات يتخطى المليار مشاهدة

الاربعاء 30 نوفمبر 2022 | 09:57 مساءً
bein sport  بي ان سبورت
bein sport بي ان سبورت
كتب : حسن الشريف

أعلنت مجموعة beIN الإعلامية، الناقل الرسمي لبطولة كأس العالم  قطر 2022، عن تخطي عدد المشاهدات الأولية لحفل افتتاح البطولة ومباريات الجولة الأولى من دور المجموعات حاجز المليار مشاهدة على قنوات beIN SPORTS في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال محمد السبيعي، الرئيس التنفيذي ل beIN الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "توقعنا سابقاً أن تحقق نسخة عام 2022 مستويات مشاهدة استثنائية كونها المرة الأولى التي تُقام في الشرق الأوسط، حيث نجحت بتسجيل أكثر من مليار مشاهدة لحفل الافتتاح ومباريات الجولة الأولى لدور المجموعات. ولطالما أكد عشاق كرة القدم في العالم العربي على شغفهم بالبطولات الكبرى. ويسرّنا عرض مباريات البطولة للمشاهدين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا   باعتبارنا الناقل الرسمي للبطولة، ما يشكل مصدر فخرٍ واعتزازٍ بالنسبة لنا".

 ووفقاً لبيانات شركة إبسوس، سجل حفل افتتاح بطولة كأس العالم  قطر 2022 مشاهدة 111 مليون شخص بالغ في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما يصل إلى نسبة 31% من السكان البالغين في الدول ال 24، حيث يمثل ستة أضعاف مشاهدات حفل افتتاح النسخة السابقة من البطولة عام 2018 في روسيا.

تجاوز إجمالي المشاهدين الذين تابعوا مباريات الجولة الأولى لدورة المجموعات من البطولة حاجز ال 907 مليون شخص، ووصل عدد متابعي المباراة الافتتاحية التي جمعت المنتخبين القطري والإكوادوري إلى 99 مليون مشاهد، في زيادة بلغت 86% عن المباراة الافتتاحية للنسخة الماضية من البطولة، وأقل بنسبة بسيطة من مشاهدات مباراة نصف النهائي في 2018 بين إنجلترا وكرواتيا التي بلغت 99.4 مليون مشاهدة. كما سجلت مباراة هولندا والسنغال في المجموعة الأولى مشاهدة 44.6 مليون شخص، بينما بدأت إيران، أحد المنتخبات الممثلة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وواحد من خمسة منتخبات تتنافس في قطر هذا الشهر، مشوارها في البطولة بهزيمة أمام المنتخب الإنجليزي في مباراة تابعها أكثر من 80 مليون مشاهد، بمن فيهم 60% من السكان البالغين في إيران. وسجل المنتخب الويلزي عودته الأولى إلى بطولة العالم لكرة القدم منذ عام 1966 في مباراة جمعته مع منتخب الولايات المتحدة وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وتابعها 26 مليون مشاهد على قنوات beIN SPORTS.