الأقصر .. افتتاح فعاليات أول مؤتمر طبي مصري عالمي في تخصصات الأوعية

محافظة الاقصر

الاربعاء 30 نوفمبر 2022 | 08:29 مساءً
الاقصر
الاقصر
كتب : إخلاص عبدالحميد

افتتحت بمدينة الأقصر، فعاليات أول مؤتمر طبي مصري عالمي في تخصصات الأوعية الدموية المؤتمر الثانى عشر لمؤتمر المنصورة لجراحات الأوعية الدموية بحضور 1000 طبيب مصري وعربي وأجنبي، بعنوان «مؤتمر مصر لجراحات الأوعية الدموية» خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 2 ديسمبر.

ويأتي ذلك بحضور عدد كبير من الأطباء المتميزين في مجال جراحات الأوعية الدموية مما يضفي علي المؤتمر الكثير من نقل الخبرات في هذا المجال .

وأكد الدكتور مسعد سليمان، أستاذ جراحة الأوعية الدموية ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر حدث طبي عالمي فريد من نوعه بحضور 1000 طبيب مصري وعربي وأجنبي، في ضوء الرؤية الاستراتيجية التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتشجيع السياحة وخاصة مدينة الأقصر. 

وقال "سليمان"، أن هذا المؤتمر يعتبر تجمع لمجموعة من المؤتمرات الطبية الكبيرة التي كانت تنظم سنويا بشكل فردي، إلا أنها انضمت هذا العام لتمثل مصر فى مؤتمر دولي ضخم، وتلك المؤتمرات هي: «مؤتمر المنصورة الدولي لجراحات الأوعية الدموية والقدم»، و«مؤتمر أقسام جراحات الأوعية الدموية بجامعة الأزهر»، كما ينضم اليه «المؤتمر الدولي الأول للجمعية العربية الدولية لجراحة الأوعية الدموية «البافس»، وهو تجمع نادر لكل تلك الخبرات. 

وأوضح أن المؤتمر به الكثير من الجلسات العلمية، كل جلسة من 5 إلى 9 محاضرات، و48 محاضر أجنبي، و72 محاضرا مصريا، ينتج 110 محاضرات، و6 ورش عمل، لتدريب شباب الأطباء على التقنيات الحديدة، وكيفية التعامل معها والتمكن منها. 

وأكد رئيس المؤتمر، أنه سيجري مناقشة استخدام بعض المستحضرات التى بها الهيموجلوبين فى علاج الجروح المزمنة، وكذلك الجديد فى التقنيات الحديثة لتقليل مواد الغيار على الجروح لتقليل التكلفة الاقتصادية، التقنيات والمواد الحديثة لتمتص تورم الجروح فى القدم السكرى، وورش عمل لأنواع جديدة لدعامات عالية المرونة لعلاج مشكلة انسداد الشرايين، تقنية جديدة استخدام الموجات التصادمية على الجروح المزمنة للمساعدة على التئام الجروح المزمنة ، ومحاضرة على أهمية دور جراح الأوعية الدموية فى إجراء توصيل الأوعية لمرضى الزرع، علاوة علي مناقشة الجديد فى علاج أمراض الاوردة والدوالي واستخدام موجات الميكروويف وذلك لتقليل التكلفة ووقت جلسة العلاج. 

اقرأ أيضا