الشركة الفرنسية المشغلة للقطار الكهربائى الخفيف تكشف عن شكل تذاكر الركوب

القطار الكهربائى الخفيف

الاربعاء 30 نوفمبر 2022 | 02:37 مساءً
القطار الكهربائي الخفيف
القطار الكهربائي الخفيف
كتب : نوران خالد

اتاحت الشركة الفرنسية المشغلة للقطار الكهربائى الخفيف LRT، نوعين من تذاكر الركوب "كارت يفتح بوابة الدخول عن طريق اللمس، وأطلقت عليه الشركة الكارت اللاتلامسى الذكى، ونوع آخر وهو التذكرة العادية الممغنطة.

ويتم فتح بوابة الدخول للمحطة من خلال لمس الكارت للجزء العلوى لبوابة دخول المحطة، ومن المقرر ‎أن يتم توفير كروت اشتراكات لقطار العاصمة قريباً.

القطار الكهربائي الخفيفتذاكر القطار الكهربائي الخفيف

نرشح لك: موعد مباراة الاتحاد السكندري وغزل المحلة في الدوري الممتاز

وكانت الشركة الفرنسية لإدارة وتشغيل القطار الكهربائي، قد أعلنت عن تمديد ساعات العمل بقطار العاصمة مشروع القطار الكهربائي الخفيف، ليعمل من الساعة السابعة والنصف صباحا حتى الثانية عشر منتصف الليل.

وأعلنت الشركة الفرنسية المشغلة للقطار الكهربائي الخفيف، أسعار الاشتراكات الشهرية، وذلك بعد تخفيض أسعار التذاكر، بنسبة من 30 لـ40 %، وكذلك الاشتراكات بنسبة تخفيضات 50% وذلك حتى الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، لتبدأ الاشتراكات الشهرية من 300 جنيه حتى 3 محطات، و500 جنيه حتى 7 محطات، و700 جنيه لأكثر من 7 محطات، ويغطى الاشتراك عدد غير محدود للرحلات.

وأعلنت الشركة عن الأسعار الجديدة لتذاكر القطار الكهربائى، على أن تصبح سعر التذكرة لثلاث محطات 10 جنيهات بدلاً من 15 جنيها، و15 جنيها لسبع محطات بدلاً من 25 جنيه، و20 جنيها لما يزيد عن سبع محطات بدلاً من 35 جنيه.

جدير بالذكر، أن مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT يبلغ طوله 105 كم، وبعدد 19 محطة، وتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية في 3/7/2022 بطول 70 كيلومترًا، وبعدد 12 محطة، وجارى تنفيذ المرحلة الثالثة بطول 20 كم وبعدد 4 محطات، والمرحلة الرابعة بطول 16 كم، وبعدد 3 محطات، ويشمل 22 قطارًا مكيفا جديداً كل منها مكون من 6 عربات تقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب. 

القطار الكهربائي الخفيفالقطار الكهربائي الخفيف

القطار الكهربائي الخفيف
القطار الكهربائي الخفيف