على مدار يومين.. انطلاق مؤتمر الأمن المائي العربي في الجامعة العربية

الاربعاء 30 نوفمبر 2022 | 07:47 صباحاً
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية
كتب : بلدنا اليوم

تفتتح الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، جلسات "مؤتمر الأمن المائي العربي من أجل الحياة والتنمية والسلام"، برئاسة فلسطين، وسوف تستمر فعالياته على مدار يومين، على أن يتم استكمال الفعاليات والجلسات في أحد فنادق القاهرة غدا الخميس.

ويشارك في المؤتمر نخبة من الوزراء العرب والمتخصصين والخبراء من مختلف دول المنطقة العربية، ومن مختلف المنظمات العربية والإقليمية والدولية المعنية.

ومن المقرر أن تشهد جلسات المؤتمر مناقشة وبحث أهم القضايا الرئيسية المعنية بالأمن المائي العربي ومن أبرزها إدارة الطلب على المياه، وتغير المناخ وإدارة الجفاف، وتنفيذ أجندة 2030 من أجل كفاءة وإنتاجية واستدامة المياه، وتحديات ندرة المياه والحلول، بالإضافة إلى عدد كبير من أهم الموضوعات في هذا الإطار.

وانطلقت، أمس الثلاثاء، أعمال الاجتماع الثامن للجنة التنسيق العليا للعقد العربي لمحو الأمية بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، حيث بدأت الجلسة باختيار حيث يشارك في هذا الاجتماع ممثلين عن الجهات المعنية بمحو الامية في الدول العربية، وعدد من المنظمات العربية والإقليمية والدولية.

ويعقد الاجتماع الثامن لمتابعة ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماع السابع للجنة التنسيق العليا للعقد العربي لمحو الامية، وعرض مصفوفة أنشطة الدول العربية في مجال محو الامية وتعليم الكبار.