حظوظ تونس والسعودية في التأهل أمام فرنسا والمكسيك .. فيديو

الاربعاء 30 نوفمبر 2022 | 12:01 صباحاً
طارق الأدور
طارق الأدور
كتب : محمد علي محمد

كشف الناقد الرياضي، طارق الأدور، حظوظ المنتخبين السعودي والتونسي في الصعود لدور الـ 16 بكأس العالم 2022 في قطر؛ وإمكانية تخطيهما فريقي المكسيك وفرنسا.

وقال الأدور، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إنه على مدرب الأخضر، هيرفي رينارد، الاعتماد على تفوق لاعبيه في وسط الملعب؛ معتقدًا أنه في حال نجح المنتخب السعودي في التسديد من خارج المنطقة؛ أن يكون النصر حليفه في هذا اللقاء.

وأضاف الدكتور طارق الأدور، أن فريق المكسيك يوجد به عدد كبير من اللاعبين كبار السن، مؤكدًا أنه من الناحية البدنية فإن المنتخب السعودي يتفوق على نظيره المكسيكي، وهذا المونديال أكد أن النواحي البدنية هامة جدًا في الملعب؛ متوقعًا أن السعودية أمامها فرصة أمام المكسيك بسبب كبر معدل أعمار لاعبيه.

وشدّد الناقد الرياضي، طارق الأدور، أن المنتخب الهولندي يمتلك إمكانيات فنية جيدة جدًا؛ مؤكدًا أنه يستطيع استكمال مسيرته في بطولة كأس العالم الجارية 2022 في قطر.

وفيما يخُص مباراة فرنسا وتونس، أوضح أن آمال تونس تتمثل في تقديم مباراة جيدة؛ وحسابيًا لا بُد أن تفوز تونس على فرنسا بفارق أكثر من هدف، وأن تفوز الدنمارك على أستراليا أو يتعادلان؛ شريطة تأهل تونس لدور الـ 16؛ مؤكدًا أن الطمع في تأهل المنتخب التونسي لا يتجاوز واحد في المليار.

وأكد أن الحصان الأسود في بطولة كأس العالم 2022 في قطر؛ هو الحصان العربي الأصيل المُتمثل في الفريق المغربي؛ لأنه صنع ما هو غير متوقع، مؤكدًا أنهم قريبين من الوصول للدور الثاني؛ ويُصبحوا بترتيب ثاني المجموعة الخامسة.