أعاد ميسي من الاعتزال 2016 ولعب بجواره في 2022 .. قصة لاعب بنفيكا منقذ الأرجنتين في كأس العالم

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 | 09:55 مساءً
إينزو فيرنانديز
إينزو فيرنانديز
كتب : محمد علي محمد

فاز المنتخب الأرجنتيني بأخر مباراة لعبها أمام المنتخب المكسيكي في كأس العالم 2022، في الجولة الثانية في المجموعة الثالثة.

وسجل أهداف الفوز الأول لراقصي التانجو ليونيل ميسي، إينزو فيرنانديز لاعب نادي بنفيكا البرتغالي، والذي يعتبر مباراة المكسيك هي المباراة الخامسة الدولية له مع منتخب بلاده.

وقدم صاحب الـ21 عام أداء أكثر من رائع ، وليس فقط الهدف الذي يسجله، بل كان أحد نجوم المباراة، وجدد أمل الأرجنتين في التأهل إلى دور الـ 16 بعد خسارة راقصي التانجو في الجولة الأولى أمام السعودية. 

ونعود إلى الخلف ست سنوات تحديد في 2016 عندما كان فيرنانديز في عمر الـ 15 عام ، وتحديدًا في 26 يونيو 2016 وبعد خسارة الأرجنتين كوبا أمريكا أعلن ليونيل ميسي الاعتزال الدولي بسبب الضغط الواقع عليه.

 

‏في اليوم التالي كتب لاعب شاب رسالة يطالب ميسي بالبقاء ويعتذر له نيابةً عن شعب الأرجنتين. 

‏وفي ذلك الوقت الشاب كان إنزو فيرنانديز الذي صنع له ميسي بالأمس هدفاً ضد المكسيك ، وسجل هدف.

‏نص الرسالة كانت :

"كيف سنقنعك أننا أموات، أنه في حياتنا عانينا 1٪ فقط من الضغط الواقع على كتفيك الآن"

"أنت تستيقظ في الصباح وتنظر في المرآة وتعلم أن حشدًا يزيد عن 40 مليون نسمة لا يريدونك فقط أن تفعل أشياء مثالية ولكن بكل سخافة يفرضون عليك طلباتهم"

"كيف سنقنعك بأننا لا نستطيع أن نفهم أنك إنسان، شخص لديه موهبة لا مثيل لها، أفضل لاعب على هذا الكوكب ولكن شخص على أي حال، كيف نستطيع إقناعك إذا لم نتوقف لثانية من إدراك أنك لست المسؤول عن الغضب الذي يتسبب في خسارتنا والمتعلق غالباً بما نشعره من إحباطات سابقة يتم إيقاظها"

وأكمل : "دعونا ننظر في المرآة ونسأل أنفسنا إذا كنا نطلب 1٪ مما نطلبه من هذا الصبي الذي لا نعرفه حتى"

"كيف سنقنعك أنه يصعب علينا رؤية العالم بأكمله يشيد بك، في إجازتك يمكنك أن تستلقي على الشاطئ، لكنك هناك تركض وتمثل ألواننا، وفي المقابل نحن ندقق كم مسافة ركضت أو إذا كنت تغني النشيد الوطني أم لا"

"افعل ما تريد يا ليونيل، لكن رجاءً فكر في البقاء. ابق لتستمتع أنت، هذا ما سلبه منك هؤلاء الناس. ففي عالم من الضغوط السخيفة تمكنوا من سلب أجمل ما في لعبتنا، المتعة. كنفي طفولتك كنت تحلم بالتأكيد بتمثيل بلادك وبالاستمتاع"

"مشاهدتك تلعب باللونين الأزرق والأبيض هو أعظم فخر في العالم، العب للحصول على المتعة لأنه عندما تستمتع فليس لديك أي فكرة عن المتعة التي نحظى بها"

وأصبح إينزو من شاب صاحب الـ 15 عام يقنع ميسي بالرجوع من الأعتزال إلى رجل بالغ 21 عام، يساعد ميسي في الطريق المؤدي إلى كأس العالم الغائب عن خزانات الأرجنتين من 1986