مركز التنبؤ بالفيضان يحذر من خطورة الأمطار خلال الساعات المقبلة .. تفاصيل

التنبؤ بالفيضان

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 | 08:47 مساءً
امطار
امطار
كتب : إخلاص عبدالحميد

تشهد هذه الفترة وقوع الكثير من الأمطار على بعض محافظات الجمهورية نظرا للطقس السىء التى تشهده البلاد. 

كشف مركز التنبؤ بالفيضان، التابع لوزارة الموارد المائية والري، توقعات وخرائط الأمطار على جميع محافظات الجمهورية خلال اليومين المقبلين. 

وأكد مركز التنبؤ بالفيضان، أنه من المتوقع سقوط أمطار قد تكون متوسطة على جنوب سيناء وسواحل البحر الأحمر وتكون خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، ومناطق حلايب وشلاتين خلال الساعات المقبلة.

وعن توقعات سقوط الأمطار يوم الخميس 1 ديسمبر، قال مركز التنبؤ بالفيضان، إنه من المتوقع عدم سقوط أمطار. 

كما حذر مركز الفيضان، من خطورة الأمطار وضرورة توخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن استمرار سقوط الأمطار على سواحل البحر الأحمر الجنوبية.

وفي سياق متصل، حذرت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بـ هيئة الأرصاد الجوية، جميع المواطنين من تصوير البرق والرعد، بالموبايل أو الكاميرا، أو ملامسة أي أشياء معدنية، موضحة أن البرق والرعد عبارة عن تفريغ لـ شحنات كهربائية، ويلتقى الموجب بالسالب فيظهر ما يظهر بالسماء من صوت وتفريغ لـ الشحنات التي تظهر بلون مضيئ.

وقالت منار غانم خلال تصريحات تليفزيونية إن البلاد تشهد اليوم انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، نتيجة تأثرها بامتداد منخفض جوي في طبقات العليا، بالإضافة إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم.

وأضافت أننا سنشهد اليوم زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس، لتكون الأجواء مائلة للبرودة صباحا لطيفة منتصف اليوم، متابعة: سنشعر بالبرودة ليلا لتصل درجات الحرارة في بعض المحافظات إلى 10 درجات.