اتحاد منتجي الدواجن: مقبلون على فجوة في قطاع غذائي لهذا السبب

اتحاد منتجى الدواجن

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 | 08:05 مساءً
أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم
كتب : إخلاص عبدالحميد

حالة من التساؤلات الكثيرة تطرحها الأحداث الأخيرة عن أزمة الاعلاف والدواجن وخاصة بعد إعدام الكثير من الكتاكيت ويجيب عن هذه التساؤلات شعبة منتجى الدواجن فى السطور التالية. 

حيث وجه أحمد نبيل رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، نداء عاجل، بسبب الممارسات الاحتكارية من قبل مستوردي الأعلاف، قائلا: الفراخ جعانة والمربين مش لاقين يأكلوها.

وأكد أحمد نبيل، في تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الثلاثاء، أن مستوردي الأعلاف والتجار يمارسون الاحتكار في السوق، مضيفا أن أسعار الأعلاف ارتفعت بشكل غير مسبوق، ومبالغ فيه خلال الفترة الأخيرة ولابد من وجود حل سريع لهذه الأزمة.

وأكد أحمد نبيل رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، أن سعر طن فول الصويا 17.5 ألف جنيه، والمستوردون يبيعونها بمبلغ 33 ألف جنيه، معقبا: لو الحال فضل على هذا الأمر نذهب لبيع كل الدواجن اللي موجودة للمواطنين.

وأضاف أحمد نبيل رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، إلى أن هذا الأمر يسبب فجوة في قطاع الدواجن، وبالتالي نحن مقبلون على فجوة في هذا القطاع الغذائي الهام.

جدير بالذكر، أن أسعار كراتين البيض حققت قفزة في الأسعار، حيث ارتفعت أسعار البيض بنحو 3 جنيهات لجميع أنواع البيض، وذلك بعد ارتفاع سعر كرتونة البيض البلدي منذ يومين.

جاء ذلك، وفقا لأحدث البيانات الصادرة من الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، وجاءت الأسعار بعد الارتفاع كالتالي:- 

أسعار كراتين البيض في المزارع 

سعر كرتونة البيض الأبيض: 64.75 جنيه.

بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 64.75 جنيه.

بلغ سعر كرتونة البيض البلدي 73.75 جنيه.

سجل سعر الكتكوت اليوم 2 جنيه.