إدارة واتساب تنفي تسريب بيانات 45 مليون مصري

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 | 07:01 مساءً
واتس اب
واتس اب
كتب : ندي بدر

نفت شركة واتس آب المملوكة للشركة الأم "ميتا" Meta سرقة أرقام هواتف 487 مليون مستخدم وعرضها للبيع على إحدى منتديات القرصنة الشهيرة.

وكان موقع Cybernews التقني أول من أعلن عن اختراق بيانات المستخدمين من 84 دولة مختلفة مع تسريب أرقام هواتف أكثر من 32 مليون مستخدم من الولايات المتحدة، و11 مليونا من المملكة المتحدة، و 10 ملايين من روسيا، و45 مليونا في مصر.

وقال المتحدث الرسمي باسم واتس آب لـ IANS: "الخبر المكتوب على Cybernews يستند إلى لقطات شاشة غير موثقة أو مؤكدة، لا يوجد دليل على 'تسريب بيانات' من تطبيق WhatsApp"، مضيفا أن القائمة المزعومة تتكون من أرقام هواتف فقط وليست "معلومات وبيانات شخصية لمستخدمى WhatsApp".

وبحسب تقرير لموقع Cybernews، زعم المقرصن أو الهاكر أن لديه عددًا كبيرًا من أرقام الهواتف لمواطني مصر (45 مليونًا) وإيطاليا (35 مليونًا) والمملكة العربية السعودية (29 مليونًا) وفرنسا (20 مليونًا) وتركيا 20 مليون أيضا، كما ادعى التقرير لأن المخترق يبيع مجموعة بيانات مستخدمي الواتس آب في أمريكا مقابل 7000 دولار، والمملكة المتحدة بمبلغ 2500 دولار، وألمانيا مقابل 2000 دولار.

تمكن باحثون من موقع Cybernews بالتواصل مع الهاكر، ومع التحقيق في البيانات التي حصل عليها، وجد الفريق البحثي أن جميع الأرقام التي حصل عليها كانوا من مستخدمي “واتس آب”النشيطين، دائمي الاستخدام للتطبيق.