الصحة: 97% من المتعايشين مع مرض الايدز يحصلون على علاج مصنع محليا

وزارة الصحة

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 | 05:44 مساءً
ارشادات وزارة الصحة
ارشادات وزارة الصحة
كتب : إخلاص عبدالحميد

تواصل وزارة الصحة والسكان مبادراتها الصحية للارتقاء بالصحة العامة للمواطنين والارتقاء بالمستوى الطبى فى جميع المحافظات للتخلص من جميع الأمراض المعدية التى تهدد حياة الأفراد. 

فى هذا الشأن أكدت الدكتورة هبة السيد مدير البرنامج القومى للمكافحة بوزارة الصحة والسكان أن الحملة التوعوية التى أطلقتها بعنوان "زى أى مرض" للتوعية بفيروس نقص المناعة البشرى أن العلاجات الجديدة التى توفرها الوزارة تستهدف تحجيم المرض وجعلة كأى مرض مزمن يستطيع المريض التعايش معه. 

وقالت الدكتورة هبة السيد مدير البرنامج القومى لمكافحة بوزارة الصحة والسكان خلال فاعليات اطلاق الحملة اليوم أن 97% من المرضى المتعايشين مع مرض الإيدز في مصر يحصلون على علاجهم محليا.

وأكملت الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن الوزارة توفر كافة البرتوكولات العلاجية الخاصة بعلاج مرض الايدز مشيرا إلي أن الوزارة تستهدف التوسع فى نشر الوعى بشكل كبير وازالة الوصمة المتعلقة بالإصابة بالمرض.

بينما أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن مصر نجحت في توفير كافة الخطوط العلاجية لمرض الايدز بالمجان للمرضى، مشيرا إلى أن مصر تستهدف القضاء علي المرص أو الوصول لأقل معدلات الانتشار، مضيفا أن هناك توسعا فى عيادات الفحص والكشف والتحليل وصرف العلاجات.

اقرأ أيضا