9 معلومات عن السيارة 4×4 التي تتمتع بشعبية كبيرة بالسوق المصري

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 | 12:51 مساءً
كتب : نوران خالد

يبحث العديد من الشباب على محرك البحث العالمي "جوجل" عن أنواع وأسعار السيارات، نظرا لأنها حاليا تثير تساؤلات الشباب، وتنشر بلدنا اليوم بعض المعلومات عن  سيارة 4×4 التي تتمتع بشعبية كبيرة في مصر.

أنتجت من قبل شركة أوتوفاز الروسية لصناعة السيارات عام 1977، وتنتمى سيارة لادا نيفا موديل1981 إلى سيارات الدفع الرباعي، كما أنها تتمتع بشعبية كبيرة حتى الأن  داخل السوق المصري للسيارات، وذلك لما تمتلكه السيارة من مميزات مريحة ومحرك قوي، بالإضافة إلى سعرها المنخفض مقارنة بمثيلاتها.

نرشح لك: إقبال سياحي متعدد الجنسيات على مدينة الغردقة

مواصفات سيارة لادا نيفا موديل 1981:

قوتها من محرك سعة 1600 سي سي 

مدعوم بعلبة تروس مانيوال

وهي باللون الأسود ويتداخل معه اللون الأحمر 

تقطع مسافة تصل إلى 59999 ألف/كم

 ويوجد بها دهانات خارجية.

وتحتوي مقصورة سيارة لادا نيفا على الكثير من التجهيزات منها:

عدادات قياسية صغيرة للسرعة والحرارة والوقود، وراديو، وكاسيت، ولاعة سجائر، وطفاية سجائر، وبها درج أمامي بالتابلوة للتخزين، وأحزمة أمان أمامية، ومقابض أبواب داخلية لسهولة فتح وغلف الأبواب، وزجاج أمامي يدوي، ويوجد أزرعه بجانب مقود الحركة للتحكم في عمل المساحات والإشارات الجانبية.

وتمتلك سيارة لادا نيفا من الخارج مظهر شبابي ومميز بفضل احتوائها علي عجلات للطرق الوعرة، وإضاءة أمامية، وإضاءة خلفية، وإشارات تم وضعها في مقدمة السيارة أعلى مصابيح الإضاءة لتحديد اتجاه تحرك السيارة، وشبكة أمامية يتوسطها شعار شركة لادا، وصداد أمامي وخلفي من النيكل، ومقابض أبواب أمامية من النيكل، ومساحة زجاج خلفية، ومرايات جانبية بسيطة باللون الأسود يمكن التحكم بها بشكل يدوي، وبها إشارات جانبية تم وضعها علي جانبي الرفارف الأمامية. 

ويصل سعر سيارة لادا نيفا إلى 30 ألف جنيه، ويختلف السعر حسب الحالة الفنية للسيارة.

اقرأ أيضا