تعرف على حظوظ المنتخبات العربية في كأس العالم2022

الاثنين 28 نوفمبر 2022 | 11:17 مساءً
كأس العالم
كأس العالم
كتب : حسن الشريف

تقام بطوله كأس العالم في دولة  قطر، لتصبح أول دولة عربية تنظم المونديال،  وثاني دولة   في قارة اسيا بعد نسخة 2002 اليابان وكوريا الجنوبية، وبدأت البطولة الأقوى قارياً  في 20 نوفمبر ومن المقرر أن ينتهي في  18 ديسمبر. 

وتأهل إلى كأس العالم من الدول العربية منتخب قطر، ومنتخب السعودية ومنتخب المغرب وتونس، والذي قدموا حتى الأن بطولة جيدة، ومنهم من قريب إلى التأهل لدور الـ 16.

نستعرض في السطور التالية حظوظ المنتخبات العربيةبعد نهاية الجولة الأولى وخوض كل المنتخبات العربية مباريتهم في الجولة الثانية. 

تونستونس

منتخب تونس

باتت حظوظ المنتخب التونسي فى التأهل لدور الـ 16 وتخطى مرحلة المجموعات ضعيفة حيث يحتاج للفوز على منتخب فرنسا حامل اللقب فى المباراة القادمةوانتظار فوز الدنمارك على أستراليا.

ويتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة بالعلامة الكاملة بست نقاط,ويأتي المنتخب ألاسترالي في المركز الثاني ,ثم المنتخب الدنماركي برصيد نقطة بفارق ألاهداف عن المنتخب التونسي الذي يملك نفس النقاط.

و يحتاج منتخب تونس للفوز على المنتخب الفرنسي بفارق هدفين، وفوز الدنمارك على أستراليا بفارق هدف واحد، أيضا في حاله فوز تونس علي فرنسا,وتعادل الدنمارك مع أستراليا,يمنح نسور قرطاج بطاقة التأهل للدور المقبل، مستفيدًا من فارق الأهداف المسجلة والمستقبلة.

المنتخبات العربية في كأس العالمالمنتخبات العربية في كأس العالم

منتخب السعودية

أما عن حظوظ المنتخب السعودي فقد خسر   بثنائية نظيفة أمام نظيره منتخب بولندا  ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة بدور المجموعات كأس العالم 2022 بقطر.

ويتصدر المنتخب البولندي المجموعة الرابعة برصيد اربعة نقاط بفارق نقطة عن كلا من الأرجنتين والسعودية,فيما يأتي منتخب المكسيك ثالثًا برصيد نقطه.

 حقق المنتخب السعودي فوز تاريخي على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة هدفين مقابل هدف  ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بالبطولة.

ويحتاج منتخب السعودي للفوز من أجل ضمان التأهل للدور الثاني من كأس العالم 2022، ولكن حال تعادله مع المكسيك فإن رصيده سيصبح أربعة نقاط، وهنا سيحتاج هدية  من منتخب الأرجنتين بالفوز على بولندا ليتأهل االخضر بفارق الأهداف، بينما خسارة  المنتخب السعودي تطيح به خارج المونديال.

المنتخبات العربية في كأس العالمالمنتخبات العربية في كأس العالم

منتخب المغرب

أما عن حظوظ المنتخب المغربي  فهو يملك مصيرة فى يده مثل المنتخب السعودي، رفع منتخب المغرب رصيده إلى 4 نقاط بعد فوزه التاريخي على منتخب بلجيكا بهدفين دون رد.

 وأصبح المنتخب المغربي خلف المنتخب الكرواتي المتصدر بنفس رصيدمن النقاط، بأفضلية فارق الأهداف ثم المنتخب البلجيكي بثلاث نقاط ويأتي أخيرا المنتخب الكندي بنقطة واحدة.

ويكفي المنتخب المغربي الفوز أو التعادل  المنتخب الكندي في الجولة الثالثة من دور المجموعات دون النظر الي باقي نتائج فرق المجموعة.

المنتخبات العربية في كأس العالمالمنتخبات العربية في كأس العالم

منتخب قطر

ودع منتخب قطر مستضيف البطولة كأس العالم 2022من الجولة الثانية,بعد الخسارة من السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف، وخسارته في الجولة الأولى أمام المنتخب الأكوادوري بنتيجة 2-0، وتزيل  المنتخب القطري المجوعة الأولي بدون نقاط بعد خسارتين.

اقرأ أيضا