شوف هتقبض كام.. طريقة الاستعلام عن صرف العلاوات الخمس لجميع الموظفين

طريقة الاستعلام عن صرف العلاوات الخمس لجميع الموظفين وأصحاب المعاشات

الاحد 27 نوفمبر 2022 | 12:04 مساءً
أصحاب المعاشات
أصحاب المعاشات
كتب : احمد جاهين

أعلنت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، تفعيل موقعها الإلكتروني لكل أصحاب المعاشات لتوضيح طريقة الاستعلام عن صرف العلاوات الخمس لجميع الموظفين وأصحاب المعاشات المستحقين للمكافآت الخمس من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 حتى 1 يوليو 2015و 2019 لمن لم يخاطبهم قانون الخدمة المدنية، للاستفسار عن قيمة المكافآت لكل مستفيد، ونسبة الزيادة عبر موقع الهيئة.

صرف العلاوات الخمس لجميع الموظفين

يرغب العديد من كبار السن في معرفة موعد دفع البدلات الخمس ومن هو المؤهل لها، وكيفية الاستفسار عنها، لذلك نقدم التفسير الأساسي التالي لطلبات البحث هذه في هذا التقرير، فالبدلات الخمسة التي يطلبها أصحاب المعاشات هي تلك المستحقة للأعوام 2006 و 2007 و 2008 و 2009 و 2010، وقد تم احتسابها على أساس أجر متغير خلال السنوات المالية الخمس 2006/2007 إلى 2010/2011.

نرشح لك: إلحق بسرعة.. إتاحة إدراج أفراد جديدة من العائلة في البطاقة التموينية

والمستفيدون من المكافآت الخمس وتاريخ الدفع هم جميع المتقاعدين بين 1 يوليو 2006 و 30 يونيو 2015، وحدد قانون المكافآت الخمس جدولًا لصرف المكافآت الخمس لأصحاب المعاشات، وذلك بصرف زيادة تضاف إلى المعاش المتغير للأجر للمتقاعدين المستحق في يوليو لعام 2006 بما يقارب 80٪ من قيمة العلاوات الخاصة التي لم تكن مشمولة في الأجر الأساسي حتى تاريخ استحقاق المعاش.

الاستعلام عن المكافآت الخمسة الجاري صرفها

ويحتوي موقع الهيئة الوطنية للتأمين، على رابط للاستعلام عن البدلات الخمس لكبار السن في عام 2022، حيث يمكن للمتقاعدين معرفة المزيد عن المكافآت الخمس من خلال موقع الهيئة الوطنية للتأمين الاجتماعي.

- بعد الدخول على الرابط يجب تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم، واسم الأب، والجد، واسم العائلة، واسم الأم باللغة العربية.

- إدخال الرقم الوطني ورقم التأمين، وكذلك العنوان والدولة، ورقم الجوال، والبريد الإلكتروني.

- وكذلك إضافة وسائل الاتصال سواء المحمول أو البريد الإلكتروني.

- إدخال كلمة المرور، وإعادة إدخال كلمة المرور، ثم النقر فوق الموافقة على الشروط والأحكام.

- بعد إتمام عملية التسجيل في موقع هيئة التأمين الوطنية يمكنك الاستعلام عن المكافآت الخمس بالضغط على أيقونة الاستعلام، وإدخال الرقم الوطني واسم الأم، ثم الضغط على زر إرسال الطلب.

نرشح لك: بعد تعرض السعودية للسيول.. الأرصاد تفجر مفاجأة حول حدوثها في مصر