وزير الرياضة يلتقي مجموعة من المواهب المشاركين ببرنامج «كابيتانو مصر»

السبت 26 نوفمبر 2022 | 02:00 مساءً
كتب : علياء طارق

التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم السبت، مجموعة من النشء المشاركين في برنامج "كابيتانو مصر" لاكتشاف المواهب في كرة القدم، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المتحدة للخدمات الإعلامية.

ويخضع للاختبارات النهائية ١٤٥ ناشىء من مواليد عام 2008م، والذين تم تصعيدهم من المراحل الأولى من الاختبارات التي أقامتها وزارة الشباب والرياضة فى محافظات الإسماعيلية والدقهلية وأسيوط والإسكندرية والغربية والقاهرة والشرقية.

قال الدكتور أشرف صبحى: "كابيتانو مصر واحد من المشروعات الكبيرة في اكتشاف الموهوبين في كرة القدم، وحرصت وزارة الشباب والرياضة على الاستعانة بمجموعة من القامات الرياضية في تنفيذه، ووضع برنامج تدريبي مكثف للمشاركين به؛ لصقل مهاراتهم الفنية مع مراعاة الإعداد النفسي لهم، وبناء الشخصية، وتعزيز الولاء والانتماء".

وأعرب وزير الرياضة عن تمنياته لجميع المشاركين بالبرنامج بالتوفيق في مسيرتهم الرياضية، مشيراً إلى أن الوزارة مستمرة في دعم البرنامج، والمواهب المشاركين به، ضمن باقة البرامج التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة؛ لاكتشاف ورعاية الموهوبين في مختلف الألعاب الرياضية، وضمهم في حضّانات مُتكامِلة يتم خلالها التدريب الشامل للمشاركين وفق أسس ومعايير علمية، وصقل مهاراتهم، وإعدادهم لمختلف المنافسات، والمساهمة في احترافهم في الأندية الرياضية، وليكونوا نواة لقوام المنتخبات الوطنية مستقبلاً.

حضر اللقاء كل من الدكتور محمود سعد المدير الفني للمشروع، والدكتور محمد العربي شمعون أستاذ علم النفس الرياضي، والدكتور عبد الأول محمد مساعد الوزير، والدكتور أحمد جمعة معاون الوزير، والدكتور سيد الشتيحي والدكتور محمد المسلماني المشرفين على تنفيذ المشروع من الوزارة.

اقرأ أيضا