خبير قانوني يوضح العقوبة المُنتظرة للفنانة «منه شلبي» بعد ضبطها بكمية من المواد مخدرة

الجمعة 25 نوفمبر 2022 | 06:11 مساءً
الفنانة منه شلبي
الفنانة منه شلبي
كتب : محمد حسن

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الفنانة منة شلبي، ظهر اليوم، خلال عودتها من نيويورك، وبحوزتها 12 كيس من «مخدر الماريجوانا» أثناء إنهاء إجراءات التفتيش بمطار القاهرة.

وأمرت الجهات الأمنية بالتحفظ عليها، لحين استكمال الإجراءات القانونية، وبدأت نيابة مصر الجديدة تحقيقاتها مع الفنانة منه شلبي.

ووجهت النيابة للمتهمة تهمة حيازة مخدر غير مسموح به، وكانت سلطات مطار القاهرة قد تمكنت من ضبط الفنانة منه شلبي، أثناء عودتها من الخارج وبتفتيش حقائبها عثر بداخلها علي مواد مخدرة «الماريجوانا» وتم التحفظ عليها وإخطار السلطات المختصة للتحقيق.

وبعد تساؤلات كثيرة حول العقوبة المنتظرة ضد الفنانة الشهيرة، تواصلت «بلدنا اليوم» مع الخبير القانوني أحمد فتحي، المحامي بالنقض، لتوضيح الموقف القانوني.

يقول الخبير القانوني أحمد فتحي: إن المادة 33 من قانون العقوبات، حددت أن عقوبة كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة السجن تبدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، والغرامة المالية تصل إلى 100 ألف جنيه، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات.

ويضيف فتحي: ان عقوبة الإتجار بالمخدرات تخفف ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبحوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

اقرأ أيضا