النائب رأفت العمدة: الدولة المصرية تسعى لرفع كفاءة وبناء البنية الأساسية

الجمعة 25 نوفمبر 2022 | 03:32 مساءً
النائب رأفت العمدة عضو مجلس الشيوخ
النائب رأفت العمدة عضو مجلس الشيوخ
كتب : محمد البدوي

قال النائب رأفت العمدة عضو مجلس الشيوخ إن الدولة المصرية تسعى جاهدة خاصة في الآونة الأخيرة على رفع كفاءة وبناء البنية الأساسية، مشيرا إلى إن تمهيد البنية الأساسية يهدف لتوفير بيئة معيشية تليق بالمواطنين.

وأشار عضو مجلس الشيوخ خلال تصريحات خاصة لــ «بلدنا اليوم» إلى أن ما تسعى إليه الدولة المصرية للإصلاح وما يصاحبه من عمليات إصلاح تشريعي هو محاولة لجذب الاستثمارات الأجنبية داخل الأراضي المصرية.

وكشف النائب رأفت العمدة أن مجلس الشيوخ ناقش خلال الفترة الماضية بعض القوانين الخاصة بالاستثمارات، على اعتبار أن الصناعات الخضراء والتي يندرج تحتها الرقائق الإلكترونية وصناعة السيارات الكهربائية، إلا أن التحفيز لم يكن بالقوة.

ووصف عضو مجلس الشيوخ ذلك بأنها رسالة طمأنة من الحكومة للمستثمرين، إلا أن مجلس الشيوخ تمسك بإعادة النظر في قانون الاستثمار ككل، وذلك لخلق مزيد من التحفيزات التي تجذب المستثمر.

النائب رأفت العمدة عضو مجلس الشيوخالنائب رأفت العمدة عضو مجلس الشيوخالنائب رأفت العمدة عضو مجلس الشيوخالنائب رأفت العمدة عضو مجلس الشيوخ

وأكد النائب رأفت العمدة على أن مجلسي الشيوخ والنواب يعملان خلال تلك الفترة على مشروعات قانون الاستثمار، مؤكدا على أنه خلال الفترة المقبلة ستكون التشريعات الاستثمارية مختلفة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى اهتمام القيادة السياسية ودعمها الكامل لتوفير فرص العمل للشباب والقضاء على البطالة، موضحا أنه مع زيادة الاستثمارات وكثرة المصانع سيتم خلق فرص عمل جديدة للشباب.

واختتم النائب رأفت العمدة عضو مجلس الشيوخ تصريحاته لــ «بلدنا اليوم» موضحا أهمية الشباب خريجي الكليات والمعاهد التكنولوجية، مؤكدا على أن مجلس الشيوخ يتقدم بمشاريع قوانين جديدة خاصة بالاستثمار ككل وليس مناقشة أشياء خاصة.

اقرأ أيضا