محافظ الشرقية يٌؤدي صلاة الجمعة بمسجد السناجرة الكبير بقرية السناجرة

الجمعة 25 نوفمبر 2022 | 03:00 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أدى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية صلاة الجمعة بمسجد السناجره الكبير بقرية السناجره التابعة لرئاسة مركز ومدينة ابوحماد والتي نُقلت على الهواء مباشرة عبر شاشات التلفزيون المصري، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والأستاذ سعد الفرماوى السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف والأستاذ وجيه صدقي رئيس مركز ومدينة ابوحماد والنائبين فؤاد أباظة وثروت سويلم عضوا مجلس النواب والنائب ابراهيم شحاته عضو مجلس الشيوخ وأهالي القرية، وذلك وسط تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية التي أقرتها وزارة الأوقاف للحفاظ علي صحة وسلامة المصلين.

ألقى خطبة الجمعة الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف والتي جاءت بعنوان «الكسب الحلال»، قائلاً: "أن ديننا الحنيف ينظر إلى العمل نظره إكبار وتوقير باعتباره سبيلاً للرقي والتقدم والمتأمل في القران الكريم يجد الدعوه إلى السعى والجد والإجتهاد في طلب الرزق، مؤكدا على أن طلب الرزق في الإسلام قائم على اساس الكسب الحلال في اطار من الصدق والايجاب والقبول والتراضي وعدم الغرور او استغلال حاجات الناس.

وأضاف أن الكسب الحلال سبباً لحلول البركه والخير والنماء وقبول الدعاء، محذرا من عواقب الكسب الحرام فهو يُبدد الطاقات ويهدر الكفاءات ويعطل مصالح البلاد والعباد، فما احوجنا إلى طلب الكسب الحلال طاعه لرب العالمين وصيانه للعرض والدين وحفاظاً على نعمه الوطن. 

وتقدم محافظ الشرقية بأجمل التهاني وأطيب التمنيات لأبناء القرية بمناسبة إفتتاح المسجد وتهيئته لإستقبال المصلين وتعليم وتعلم مفاهيم الدين السمحة.

كما حرص المحافظ على تفقد مكتب بريد قرية السناجرة والتعرف على كافة احتياجات أهالي القرية، ليصدر توجيهاته لرئيس المركز بفحصها وتلبيتها فوراً في اطار الامكانيات المتاحه.

اقرأ أيضا