الشامي: المنطقة اللوجستية بميناء الإسكندرية نقلة ومركزا متكاملا

أحمد الشامي خبير اقتصاديات النقل

الجمعة 25 نوفمبر 2022 | 01:14 مساءً
أحمد الشامي خبير اقتصاديات النقل
أحمد الشامي خبير اقتصاديات النقل
كتب : نوران خالد

قال أحمد الشامي، خبير اقتصاديات النقل، في تصريحاته الخاصة لبلدنا اليوم ،إنه يعتبر  إنشاء المنطقة اللوجستية من أهم المشروعات التي تعمل عليها ميناء الإسكندرية، موضحا أنها من ضمن خطة إنشاء عدد من المناطق اللوجستية التي ستقام وفقا للمعايير العالمية والبيئية.

مشيرا إلى أنه يوجد منطقة لوجستية أخرى  سيتم إنشائها على مساحة 600م لإنشاء منطقة عالمية للخدمات اللوجستية.

لافتا إلى أن المشروع يشهد نقلة نوعية رئيسية تتمثل في تخطيط وتنفيذ المناطق اللوجستية بحيث تكون مركزا متكاملا للخدمات اللوجستية وعلى مستوى عالمي يتم من خلاله توفير مناطق إيداع جمركية وإعادة التصدير.

واستطرد حديثه أن هذا يتيح فرصة كبيرة للوصول إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا و أوروبا و أسيا كونها جزءا من المحور اللوجستي العالمي.

وكان قد تم توقيع مذكرة التفاهم بين الهيئة العامة لميناء الإسكندرية وتحالف شركات الهندسة للصناعات والتشييد (سياك) والصينية للاتصالات والإعمار (CCCC) والصينية للطرق والجسور (CRBC) بشأن إعداد الخطة الفنية الزمنية ونموذج العمل الخاص بإنشاء وإدارة وتشغيل واستغلال واستثمار المنطقة اللوجستية بميناء الإسكندرية، حيث وقع عن الهيئة العامة لميناء الإسكندرية اللواء بحري نهاد شاهين رئيس مجلس الإدارة وعن الشركة الهندسية للصناعات والتشييد (سياك) مروان نهاد وعن الشركة الصينية للاتصالات والإعمار (CCCC) جي ليو وعن الشركة الصينية للطرق والجسور (CRBC) جي زينفان.

اقرأ أيضا