5 شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 2022

الخميس 24 نوفمبر 2022 | 09:16 مساءً
معاش تكافل وكرامة
معاش تكافل وكرامة
كتب : غادة على

شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 2022 ورابط الاستعلام والشكاوى، من أكثر الكلمات بحثاً على محرك البحث العالمي جوجل خلال الأيام الماضية.

ومن بين أهم شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 2022 التالي:_

1- ألا يكون الشخص الزوج/الزوجة أو الشخص المسن/ الشخص العاجز، يعمل بالقطاع الحكومي أو العام او في القطاع الخاص بأجر تأميني ويكون أكثر من 400 جنيه أو يتقاضى معاش تأميني أو يتقاضى مساعدة ضمانية.

2- أن تكون الأسرة المتقدمة في برنامج "تكافل وكرامة" لديها أبناء من الأشخاص حديثي الولادة لسن الثمانية عشر عامًا، وعلى أن يكون من الأبناء من سن السادسة إلى سن الثمانية عشر في مراحل التعليم المختلفة.

3- تقديم جميع المستندات الداعمة والمستندات اللازمة للتقدم مثل صور بطاقات رقم قومي سارية وصور شهادات ميلاد وصور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة او الهجر وصور إيصالات استهلاك كهرباء وشهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 أو غيرها من الوثائق المطلوبة.

4- أن يكون جميع الأفراد المتقدمين لبرنامج "تكافل وكرامة" من المسنين بعمر يبدأ من 65 عامًا أو من أصحاب عجز أومرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، أو من الأيتام الذي لا ينالون الرعاية من الأب أو الأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو أبعد من ذلك.

5ـ عدم وجود أي من موانع للصرف

وحددت وزارة التضامن الاجتماعي، طرق التواصل والحصول الكافي على معاشات تكافل وكرامة، عبر الخط الساخن للبرنامج على رقم هو 19680 أو تكون على البريد الالكترونى للاستقبال والرد على جميع الشكاوى.