حقيقة طرح الإعلان الـ17 لشقق الإسكان الإجتماعي

شقق الإسكان الإجتماعي

الاثنين 21 نوفمبر 2022 | 05:53 مساءً
وحدات الاسكان
وحدات الاسكان
كتب : ندي بدر

حجز شقق الإسكان الاجتماعي.. يبحث عدد كبير من المواطنين عن مواعيد وطرق التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي، التي تطرحها وزارة الإسكان لمحدودي الدخل بالتمويل العقاري، حيث تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، شائعات بشأن إعلان وزارة الإسكان عن الطرح الـ17 من شقق الإسكان الاجتماعي أو المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين.

ويشهد معدلات البحث "جوجل" عن الإعلان الـ17 للإسكان الاجتماعي، ولذلك من خلال موقعنا "بلدنا اليوم" سوف لقرائه ومتابعيه الكرام في السطور القادمة كيفية التقديم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي واستلام فوري بقسط شهري 600 جنيه فقط في جميع المحافظات ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين»، التي تتيح وحدات كاملة التشطيب لمتوسطي ومحدودي الدخل.

ونفت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي مي عبدالحميد، وجود أي طرح جديد لـ شقق الإسكان الاجتماعي، مؤكدًة أن الصندوق انتهى من آخر طرح لـسكن لكل المصريين، وأن كافة المعلومات التي يتم تداولها بشأن إعلان جديد لـشقق الإسكان الاجتماعي سواء أسماء المدن أو المواعيد الخاصة بالتقدم على الوحدات السكنية هي معلومات كاذبة لا أساس لها من الصحة، ويريد أصحابها التلاعب بالمواطنين واستغلال اهتمامهم بالمشروعات والإعلانات التي يطرحها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

موعد الإعلان الجديد رقم 17 لـ شقق الإسكان الاجتماعي

 أن يكون الإعلان الجديد رقم 17 لشقق الإسكان الاجتماعي، بعدد من المدن الجديدة  ولكن لم تحدد وزارة الإسكان الموعد بعد، إذ تم غلق التسجيل بالإعلان الـ 16 الإسكان الاجتماعي يوم 10 نوفمبر الجاري، وما زالت الوزارة تسلم المواطنين الوحدات.

الأوراق المطلوبة للتقديم في الإسكان الاجتماعي للإعلان الـ 17

- صورة بطاقة الرقم القومي «سارية» للمتقدم وزوجته.

- شهادة دخل لا يزيد عن 6 آلاف جنيه للأسرة و4500 جنيه للأعزب مختومة ومؤرخة من جهة العمل، وتشمل المرتب كاملاً مضافاً إليه المكافآت والأرباح والحوافز والبدلات.

- شهادة معتمدة من جهة العمل توضح صافي الدخل السنوي والشهر، وذلك للعاملين في الجهات الحكومية.

- مستندات تثبت الدخل الإضافة سواء من أملاك زراعية أو عقارات أو عمل إضافي وغيرها.

- صورة من البطاقة الضريبية أو السجل التجاري لأصحاب الأنشطة الحرفية والتجارية والمهن.

- شهادة من محاسب قانوني معتمد تفيد مهنة المتقدم وصافي الدخل السنوي أو الشهر لأصحاب الأعمال الحرة والمهن والأنشطة الحرفية والتجارية.

- شهادة من التأمينات الاجتماعية موضح فيها المهنة والأجر التأميني والبطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

أماكن شقق الإسكان الاجتماعي 2022

الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة.

ويوجد أيضا شقق الإسكان الاجتماعي 2022 تحت الإنشاء في مناطق: «أكتوبر الجديدة- غرب المطار- جرزا القطوري- العياط، دمنهور». 

اقرأ أيضا