بث مباشر شاهد مباراة مصر وبلجيكا الودية في الكويت

فاز المنتخب المصري 3 مرات على بلجيكا آخرها 4-0

الجمعة 18 نوفمبر 2022 | 02:19 صباحاً
مباراة مصر وبلجيكا
مباراة مصر وبلجيكا
كتب : عاطف صبيح

يسجل التاريخ مساء اليوم الجمعة صفحة في تاريخ الرياضة بمباراة مصر ضد بلجيكا المنتخب الأقوى. وغم أنها مباراة ودية، إلا أنها تاريخية؛ حيث إن بلجيكا هي ثاني أقوى منتخبات العالم، واللعب معها يكسب خبرة واحتكاكا كبيرين.

موعد مباراة منتخب مصر وبلجيكا

ويستضيف مباراة مصر ضد بلجيكا ستاد جابر الأحمد بالكويت، في تجربة يحاول فيها الفراعنة تقديم مستوى مميز يرفع من شأن الكرة المصرية، وفي المقابل يسعى منتخب بلجيكا للاطمئنان على جاهزية لاعبيه للمشاركة في كأس العالم قطر 2022.

موعد مباراة بلجيكا ضد مصر

من المقرر أن تنطلق مباراة بلجيكا ضد مصر مساء اليوم الجمعة الموافق 18 نوفمبر الجاري بملعب ستاد جابر الأحمد الدولي، في الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة والأردن والسودان وجنوب إفريقيا، الرابعة بتوقيت تونس والجزائر والمغرب، والسادسة بتوقيت مكة المكرمة- السعودية وقطر، والسابعة بتوقيت دولة الإمارات.

حكم مباراة مصر أمام بلجيكا

وأسند الاتحاد الكويتى لكرة القدم مباراة مصر أمام بلجيكا إلى الحكم الكويتى علي محمود، حكما للساحة في اللقاء المنتظر، ويعسكر الفراعنة في الكويت منذ الأحد الماضي، فيما وصل المنتخب البلجيكي للكويت الثلاثاء الماضي.

تاريخ مواجهات منتخب بلجيكا ومصر

لعب الفريقان 4 مباريات منذ أكثر من 100 عام، لم تحقق بلجيكا الفوز على مصر طوال تاريخ مواجهات المنتخبين إلا في المواجهة الأخيرة عام 2018 ضمن استعدادات المنتخبين لخوض بطولة كأس العالم في روسيا، والتي انتهت بفوز بلجيكا (3-0).

أول لقاء بين بلجيكا ومصر كان عام 1920، وفازت مصر على بلجيكا (4-2).

ثاني اللقاءات كانت 1999، وكانت مصر تستعد للمشاركة في كأس القارات بالمكسيك، وفاز منتخب مصر بقيادة الراحل محمود الجوهري بهدف نظيف.

اللقاء الثالث كان 2005، بقيادة الكابتن حسن شحاتة، وفازت مصر على بلجيكا بنتيجة (4-0) في القاهرة. 

اقرأ أيضا