رسالة حادة من ليلى علوي: تنظيم مهرجان القاهرة السينمائي لا يليق بمكانته

الاثنين 14 نوفمبر 2022 | 02:08 صباحاً
ليلى علوي
ليلى علوي
كتب : عاطف صبيح

انتقدت الفنانة ليلى علوي تنظيم مهرجان القاهرة السينمائي 2022 في نسخته الـ 44، موجهة رسالة حادة إلى وزارة الثقافة؛ لعدم تخصيصها مقرا دائما لمهرجان القاهرة السينمائي.

وقالت ليلى علوي خلال لقائها مع الإعلامية إنجى القاضى على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44: "مع كامل احترامي لدار الأوبرا المصرية ولوزارة الثقافة أتمنى أن يكون للمهرجان مكان معين يخصص لإقامة المهرجان كل عام، يكون مجهز للفعاليات مثل مهرجان كان وبرلين".

وأكدت أن "مهرجان القاهرة السينمائى يحتاج إلى مزيد من الدعم المادى، وتخصيص مكان معين للمهرجان سيتيح الفرصة لإقامة عدة مهرجانات أخرى".

وأضافت أن المهرجان هذه السنة فيه العديد من الاجتماعات، "وأنا تغيبت عن بعضها، وسنرى العديد من الفاعاليات المختلفة، وأنا سعيدة بالمهرجان، لأنه من أقرب المهرجانات لقلبي وهو من أهم مهرجانات العالم والأهم بين كل الدول العربية".

وتابعت: "ونحن نبذل كل المجهود، بالتعاون مع وزارة الثقافة، ونتمنى أن يظل المهرجان دائمًا محط أنظار العالم كله لأنه من أهم المهرجانات".

وعن مشاركتها في الماراثون الرمضاني 2023، أكدت عدم مشاركتها فيه بسبب انشغالها بعدد من الأعمال الفنية الأخرى، على وجه التحديد فيلم مهمة في سهل حشيش مع الفنان بيومي فؤاد ومجموعة كوميدية مميزة، والذي تستأنف تصويره بعد انتهاء المهرجان.

وأوضحت أن الفيلم يشاركها بطولته الفنان بيومى فؤاد، مشيرة إلى أنه فيلم اجتماعى كوميدى سيحبه كل أفراد الأسرة، وتلعب فيه دور الزوجة والأم، وتقوم بمهمة معينة خلال أحداث الفيلم.