تعرف على أماكن ومواعيد عرض فيلم الحارة في السينمات

الخميس 10 نوفمبر 2022 | 07:21 مساءً
فيلم الحارة
فيلم الحارة
كتب : رحاب العوضي

 إنطلاق فيلم الحارة في دور العرض المصرية، ويمكن لمحبي السينما الاستمتاع بقصص الحارة الأردنية والتي لم يسلط عليها الكثير من الضوء، وتتميز بمذاق خاص يختلف عن الحارة المصرية وقصصها المعروفة.

ويأتي العرض التجاري في مصر، عقب رحلته الناجحة في الدول العربية حيث تم عرضه مؤخراً في الدول الأتية "الإمارات والأردن والمملكة العربية السعودية"، والتي شهدت عرضه الأول خلال فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

كما يستكمل " الحارة" عروضه في المهرجانات الدولية حيث سيُقام عرضه للمرة الأولى للفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن فعاليات الدورة الـ26 لمهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو بداية من 11 : 20 من شهر نوفمبر الجاري وإيضا يوم الأحد المقبل الموافق 13 نوفمبر في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بمسرح "نيو بارك واي".

وتدور أحداث الفيلم في أحد الأحياء الشعبية التي تحكمه النميمة والعنف في شرق عمّان، ويقوم شاب مخادع بالمستحيل ليكون مع حبيبته، لكن والدتها تقف عائقاً أمام اكتمال قصتهما، وعندما تلتقط كاميرا شخص مبتز مقطعاً مصوراً لهما في وضع حميمي، تلجأ الأم في الخفاء إلى عصابة لتضع حداً لما يحدث، لكن الأمور لا تجري كما خُطط لها.

تلقى فيلم الحارة الإشادات النقدية والمدح من النقاد والمواقع العالمية منها سكرين دايلي الذي وصف الفيلم بأنه "يتميز بالثقة وأسلوبه مختلف، الشخصيات حاضرة أمامنا، ولكل منها استقلاليته وروحه في القصة"، في حين مدح موقع Popmatters الأميركي باسل غندور: "استغل المخرج أدواته في صناعة عمل تشويقي مسلي، ونجح في بث روح جديدة في شخصياته"، وأكد على ذلك موقع The Upcoming: ""فيلم تشويق رائع ينسج موضوعات معقدة وذكية ليحولها لأبعاد شخصية مسلية".

وكان الحارة قد حصل على جائزة الجمهور وتنويه خاص من مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، كما فاز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى من مهرجان الفيلم الدولي الأول في أنوناي بفرنسا، وترشح لـ 4 جوائز في جوائز النقاد للأفلام العربية التي يقدمها مركز السينما العربية على هامش فعاليات الدورة الحالية من مهرجان كان. كما شارك في العشرات من المهرجانات الدولية، ومن أبرزها مهرجان لندن السينمائي ومهرجان روتردام السينمائي الدولي، وشهد عرضه العالمي الأول في مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي.

فيلم" الحارة "بطولة الفنانين عماد عزمي، بركة رحماني، منذر رياحنة، ميساء عبد الهادي، نادرة عمران، نديم ريماوي، من تأليف وإخراج باسل غندور

ومن إنتاج بيت الشوارب (يوسف عبدالنبي)، The Imaginarium Films (رولا ناصر) وLagoonie Film Production (شاهيناز العقاد) كمنتج مشارك، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم عربياً.

فيلم الحارةفيلم الحارة

فيلم الحارة
فيلم الحارة