من شرم الشيخ ولندن ومدريد.. غيرة المصريين على وطنهم تتجسد في وقفات التضامن مع النائب عمرو درويش

تضامنا مع النائب عمرو درويش

الاربعاء 09 نوفمبر 2022 | 09:21 مساءً
النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش
كتب : دينا سليمان

احتجاجات وتجمعات لعدد كبير من المصريين المحبين لوطنهم الغالي من النشطاء والحقوقيين والصحفيين والإعلامين والمواطنين المغتربين خارج البلاد، يتضمنها مشاعر ممزوجة بالغيرة والحب لبلدنا الحبيبة "مصر"، للتعبير عن تضامنهم مع النائب عمرو درويش الذي تعرض أمس للهجوم من بعض المحالفين والداعمين للمخربين أثناء أبدى رأيه في تطاول شقيقة علاء عبد الفتاح على الحكومة المصرية.

وجاء التضامن اليوم، من قبل الكثير في أماكن مختلفة، حيث شهدت المنطقة الزرقاء في قمة التغيرات المناخية، مظاهرة الشباب والفتيات تضامنا مع النائب عمرو درويش على خلفية ما حدث معه أمس في إحدى الجلسات حينما أبدى رأيه في تطاول شقيقة علاء عبد الفتاح على الحكومة المصرية، رافعين لافتات تتضمن تغريدات علاء عبد الفتاح عبر حسابه على "تويتر"، المحرضة ضد ضباط الشرطة والجيش، وكذا الدولة المصرية.

تضامن المصريين في شرم الشيخ مع النائب عمرو درويشتضامن المصريين في شرم الشيخ مع النائب عمرو درويش

وأكد الشباب خلال تظاهراتهم أنهم لن يقبلوا إهانة مصري وأن ما حدث هو خروج عن آليات مؤتمر المناخ، وأن علاء عبد الفتاح مسجون جنائي وليس نشط حقوقي وأن الاستقواء بالخارج مرفوض رفضا تاما.

وفي نفس السياق تجمع عدد من المصريين أمام مكتب bbc يحملون لافتات تتضمن كلمات تضامن مع النائب عمرو درويش على خلفية ما حدث معه أمس في إحدى الجلسات حينما أبدى رأيه في تطاول شقيقة علاء عبد الفتاح على الحكومة المصرية، رافعين لافتات تتضمن تغريدات علاء عبد الفتاح عبر حسابه على "تويتر"، المحرضة ضد ضباط الشرطة والجيش، وكذا الدولة المصرية.

تجمع المصريين أمام مكتب bbc تضامنا مع عمرو درويشتجمع المصريين أمام مكتب bbc تضامنا مع عمرو درويش

وكذلك قام عدد من النشطاء الحقوقيين والصحفيين والإعلاميين في مصر بشن حملة عبر موقع change.org، للاحتجاج الرسمي أمام الأمم المتحدة على ما يحدث من تدخل الدول الأخرى في شأن مصر الداخلي.

وجاء نص العريضة على النحو الآتي:

السيد أنطونيو جوتيريش.. الأمين العام للأمم المتحدة

بعد التحية..

تشهد مصر في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر انعقاد الدورة السابعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27.

والذي عملت مصر بجهد كبير بعد النسخة 26 في جلاسكو ، مشروعا مع الأمم المتحدة على تنظيمه وخروجه بأفضل صورة ليجمع كل مكان والفاعلين في العالم من البيئة بالحفاظ على البيئة في بيئة واحدة ؛ لبحث التحديات الكبيرة التي يواجهها كوكبنا.

بعد انطلاق السباق بـ 48 ساعة في فوج في الموقع ، فإن هناك مجموعة من المجموعات الدولية تسعى إلى القفز على الطاقة ، ومحركات البحث الدولية .

وعليه يطالب الموقع على هذا البيان سيادتكم بالتاريخ المداولة إلى مسار البحث السريع في الحقل البحثي السريع.

والجدير بالذكر أن شهدت منطقة لونج فيلد وسط لندن، تجمع لعدد كبير من المصريين من الشباب والرجال تضامنا مع النائب عمرو درويش.

تضامن المصريين في لندن مع النائب عمرو درويشتضامن المصريين في لندن مع النائب عمرو درويش

كما نظم عدد من المصريين وقفة احتجاجية في العاصمة الإسبانية مدريد؛ تضامنًا مع النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وذلك على خلفية استبعاده من المؤتمر الذي نظمته مجموعة DCJ الناشطة في مجال العدالة المناخية، بعد مشادة كلامية، مع سناء عبد الفتاح شقيقة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح.

ويذكر أن قال النائب عمرو درويش أن تحيزهم ضد الدولة المصرية مرفوض ولن يقبله أي مواطن شريف، وأن ما حدث أمس من دعوات هدامة ليس لها مفعول في الشارع المصري وأخطرنا عن الوجه الحقيقي لهم ، وإن دخولهم للحديث عن البيئة وإنقاذ الكوكب هو قناع كشف عن زيف ادعايتهم وكشف حقيقتهم ، ولن نقبل الضغط على الدولة المصرية.

اقرأ أيضا