انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار .. حالة الطقس اليوم الخميس 2022-11-10

حالة الطقس اليوم

الاربعاء 09 نوفمبر 2022 | 05:54 مساءً
حالة الطقس اليوم الأحد
حالة الطقس اليوم الأحد
كتب : آيه جبر

كشف المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا الخميس 10 نوفمبر 2022 في مصر، والتي سوف تشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة مع وجود فرصة كبيرة لتساقط الأمطار في بعض المدن في الجمهورية.

حالة الطقس غدًا في مصر مائل للحرارة نهارًا لطيف ليلًا

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك تشير فيه إلى أن حالة الطقس غدًا الخميس 2022-11-10 سوف تكون مائلة للحرارة نهارًا، لطيف في الساعات الأولى من الليل، مائل للبرودة عند الدخول إلى الساعات المتأخرة من اليوم.

حالة الطقس غدًا الخميس 10 نوفمبر 2022 في مصر وفرص تساقط الأمطار

وكان المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية قد أوضح أن مصر تتعرض خلال هذه الأيام إلى منخفض جوي خفيف، وهو ما يؤدي إلى تراكم السحب المنخفضة والمتوسطة في بعض البلدان المصرية، مما يؤدي إلى تساقط الأمطار الخفيفة والمتوسطة والشعور مع نشاط خفيف للرياح، خاصة على المدن الساحلية وشمال الوجه البحري.

حالة الطقس اليومحالة الطقس اليوم

تراجع ملحوظ في درجات الحرارة

وكشف البيان الذي أصدره المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية عن أن تأثر مصر بالمنخفض الجوي الحالي، والذي سوف يتسبب في تراجع ملحوظ في درجات الحرارة، ولكن ليس بصورة كبيرة، حيث تتراجع درجات الحرارة درجة أو درجتين خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والمدن الساحلية، وتتراوح درجات الحرارة الكبرى وقتها بين 26، 25.

وحذرت الهيئة من ساعات الليل المتأخرة، التي تتراجع فيها درجات الحرارة بصورة كبيرة، وطالبت المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة أثناء ساعات الليل المتأخر، حيث تصل درجات الحرارة في القاهرة الكبرى إلى 18، بينما تصل في شمال الصعيد إلى 14 درجة مئوية، وفي جنوب الصعيد تصل إلى 16 درجة مئوية.

هيئة الأرصاد تعلن عن درجات الحرارة غدًا الخميس 10 نوفمبر 2022

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية خلال البيان الرسمي الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك عن درجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميس 10 نوفمبر 2022 في المحافظات المختلفة، وهي كما يلي:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري 25 درجة عظمى، و18 درجة صغرى.
  • الإسكندرية والسواحل الشمالية 24 درجة عظمى، و18 درجة صغرى.
  • جنوب سيناء 28 درجة عظمى، و20 درجة صغرى.
  • شمال الصعيد 25 درجة عظمى، و14 درجة صغرى.
  • جنوب الصعيد 28 درجة عظمى، و16 درجة صغرى.