استخراج جثة شخص من تحت الأنقاض في انهيار عقار بالدخيلة

الاربعاء 09 نوفمبر 2022 | 04:13 صباحاً
انهيار عقار بالدخيلة
انهيار عقار بالدخيلة
كتب : عاطف صبيح

تمكنت الحماية المدنية بالإسكندرية من انتشال جثة شخص عالق تحت الأنقاض، أسفل عقار الدخيلة المنهار، ويواصل رجال الحماية المدنية مجهوداتهم لرفع الأنقاض.

وكان عقار بالدخيلة غربي محافظة الإسكندرية انهار، وتسبب في تحطم 3 سيارات تصادف وجودها أسفل العقار المنهار، ، وتكثف الأجهزة الأمنية والتنفيذية من جهودها لرفع الأنقاض والبحث عن ضحايا.

وذكر بعض سكان المنطقة، الذين شهدوا انهيار العقار أن هناك ثلاث أسر كانت تعيش داخله، وتصادف عدم وجود أسرتين داخله وقت وقوع الحادث، وترددت أنباء عن وجود شخص داخل إحدى الشقق قبل وقوع الحادث بدقائق.

وأكد الجيران صدور قرار ترميم لهذا العقار منذ شهر مايو الماضي، لكن سكان العقار رفضوا الانصياع لقرار الترميم والخروج من العقار، في حين أصرت اللجنة المحلية على تنفيذ قرار الترميم، لكن السكان ظلوا داخله معرضين حياتهم للخطر.

البداية بتلقي اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية إخطارا من قسم شرطة الدخيلة، يفيد بانهيار عقار مكون من 3 طوابق غربي الإسكندرية.

وفور الإبلاغ بوقوع الحادث هرعت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف والمطافئ إلى الموقع تحسبًا لوقوع حريق نتيجة تسرب غاز أو نتيجة انفجار أسطوانات البوتاجاز المتوقع وجودها داخل الشقق السكنية، حفاظا على العقارات المجاورة وساكنيها.

وبالفحص تبين أن سكان العقار تركوه قبل انهياره بدقائق معدودة باستثناء شخص مفقود، تمكنت جهود قوات الحماية المدنية من استخراج جثته من تحت الأنقاض، ويدعى محمد.ف، فيما تكثف قوات الحماية المدنية من مجهوداتها لرفع الأنقاض.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيقات فى الواقعة. 

اقرأ أيضا