موعد صرف دعم تكافل وكرامة النقدي لشهر نوفمبر 2022

الثلاثاء 08 نوفمبر 2022 | 05:26 صباحاً
تكافل وكرامة
تكافل وكرامة
كتب : عاطف صبيح

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة، والذي يبدأ الثلاثاء المقبل الموافق 15 نوفمبر 2022، لنحو 5.1 مليون أسرة. وأكدت الوزارة أنه يتم متابعة صرف مساعدات تكافل وكرامة، من خلال تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع هيئة البريد لمتابعة عملية الصرف.

وأوضحت التضامن، في تقرير عبر الموقع الرسمي لها، أن الصرف سيكون من أي مكتب بريد على مستوى الجمهورية، على مدار شهر كامل؛ من أجل تقليل التزاحم.

دعم 22 مليون مواطن

وأكدت أنه تم توفير دعم نقدي لإجمالي 5 ملايين أسرة، بما يشمل 22 مليون مواطن، وبإجمالي موازنة 28 مليار جنيه، تتحمل الموازنة العامة للدولة 25 مليار جنيه والتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي 3 مليارات جنيه.

معايير القبول ببرنامج تكافل وكرامة

وحددت الوزارة معايير القبول بالبرنامج بأنها تتمثل في ضرورة أن تكون حالة الأسر أو الأفراد المتقدمة تحت خط الفقر، كما يشترط استيفاء كل بيانات التقدم للبرنامج بتفاصيل الاستمارة الدالة على الحالة الاجتماعية للأسرة.

شروط استمرار دعم تكافل وكرامة

وتابعت التضامن أنه يُشترط للحصول على دعم تكافل وكرامة عدم التحصل على أي دخل شهري ثابت أو تقاضي أي معاش تأميني أو مساعدة ضمان اجتماعي شهرية.

كما اشترطت لاستمرار الدعم النقدى الشهرى حضور أبناء الأسر المستفيدة من برنامج تكافل فى التعليم وانتظامهم بنسبة حضور لا تقل عن 80% شهريا.

كما اشترطت لاستمرار الدعم إعطاء الأطفال كل جرعات برامج التطعيمات على مدار كل المراحل العمرية حتى 6 سنوات، وعدم زواج الفتيات قبل سن 18 سنة.