الزناتي يُعلن عن موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للورثة نوفمبر 2022

موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للورثة

السبت 05 نوفمبر 2022 | 01:17 صباحاً
موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للورثة
موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للورثة
كتب : آيه جبر

أعلن النقيب خلف الزناتي عن موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للورثة رسميًا خلال شهر نوفمبر الجاري 2022، بعد التأخر في صرفها خلال الفترة السابقة، بسبب الأزمة الأخيرة التي واجهها صندوق المعاشات داخل النقابة.

الموعد النهائي لصرف معاشات نقابة المعلمين للورثة نوفمبر 2022

أكد الأستاذ خلف الزناتي رئيس نقابة المعلمين، أن النقابة قامت بالاجتماع مع لجنة المعلمين في مجلس الشعب؛ من أجل التوصل إلى حل بشأن أزمة تأخر صرف المعاشات المختلفة سواء كان للمعلمين الذين وصلوا إلى سن المعاش أو للورثة.

وأكد الزناتي إلى أن النقابة قد توصلت إلى حل الأزمة الأخيرة، والتي تسببت في صرف المعاش منذ شهر أكتوبر الماضي 2022 وحتى الأيام الحالية من شهر نوفمبر الجاري، وعليه فإن النقابة من المقرر أن تبدأ في صرف كافة المعاشات لجميع الفئات التابعة لها مع بداية الأسبوع الجديد وحتى نهايته، وأكد نقيت المعلمين على أن هذا هو الموعد النهائي، ولن يتم التأجيل مرة أخرى.

سبب تأجيل موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للورثة أكتوبر 2022

تقوم نقابة المعلمين بصرف المعاشات للمستحقين كل 3 أشهر ميلادية من العام، وكان الموعد المقرر لصرف الدفعة الجديدة من المعاش في 1 من شهر أكتوبر الماضي 2022. إلا أن النقابة قد واجهت أزمة كبيرة في صندوق المعاشات.

ويرجع ذلك إلى زيادة أعداد المدرسين الذين وصلوا إلى سن المعاش وتوقفهم عن دفع الاشتركات الخاصة بهم، وهو ما سوف يؤثر بصورة مباشرة على الصندوق، ومع عدم وجود أي موارد أخرى لهذا الصندوق، مما أدى إلى حدوث أزمة كبيرة وتأخر المعاشات حتى شهر نوفمبر الجاري 2022.

موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للورثةموعد صرف معاشات نقابة المعلمين للورثة

صندوق المعاشات هو أكبر الأزمات التي تواجه  في النقابة

أشار نقيب المعلمين الأستاذ خلف الزناتي إلى أن الأعوام الثمانية السابقة شهدت خروج 363 ألف معلم إلى المعاش، مما أدى إلى رفع قيمة المعاشات التي يجب صرفها كل ثلاث أشهر ميلادية من النقابة تقدر بقيمة 134 مليون جنيهًا مصريًا، وهو ما عجز الصندوق عند سداده خلال الشهور الماضية.

وتبحث نقابة المعلمين خلال هذه الفترة عن حلول تساهم في حل أزمة المعاشات بصورة نهائية، خاصة أن الصندوق هو أكبر الأزمات التي يواجهها المعلمين في السنوات الأخيرة، ولم يتمكن أي نقيب حتى الآن من التوصل لحل نهائي، خاصة في ظل ضعف الموارد القادمة إلى النقابة، واقتصارها بصورة واضحة على الإشتراكات التي يقوم المعلمين المسجلين بها بدفعها كل عام.

حقيقة زيادة معاش المدرسين بناء على العلاوة الجديدة من السيسي

نفى خلف الزناتي رئيس نقابة المعلمين جميع الأخبار التي تداولها البعض، بشأن زيادة الراتب التقاعدي الذي تخرجه النقابة إلى المتقاعدين من التدريس بصورة نهائية سواء كان بالوصول إلى السن القانوني للتقاعد أو لأسباب صحية.

 مؤكدًا على أن النقابة ليس لها علاقة بقرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بإضافة علاوة تقدر بـ 300 جنيهًا مصريًا لجميع المرتبات والمعاشات، وأشار الزناتي إلى أنه معروف أن النقابة تقوم بزيادة قيمة المعاشات في كل سنة مالية، أي أن الزيادة الجديدة سوف تكون في شهر يوليو عام 2023.

اقرأ أيضا