بعد تصدرها التريند.. تعرف على أبرز المعلومات عن ميار الببلاوي

تعرف على ميار الببلاوي

الاحد 30 أكتوبر 2022 | 01:48 مساءً
ميار الببلاوي
ميار الببلاوي
كتب : مريم محسب

بعد تصدر الفنانة ميار الببلاوي التريند ومحركات البحث جوجل إثر تصريحاتها النارية عن مشاهدها الجريئة مع الفنان عمو عبد الجليل في فيلم ديسكو ديسكو, فتعرف على أبرز المعلومات عن الببلاوي.

ميلاد الفنانة ميار الببلاوي

هي منال محمد توفيق واعر الببلاوي, ولدت  في 24 ديسمبر عام 1972, في محافظة أسيوط, وهي متزوجة من عبد الله نور الدين الكاتب, ولديها ولدا واحدا وهو محمد عبد الله نور الدين الكاتب.

بداية الفنانة ميار الببلاوي

بدأت في بداية مشوارها الفني بتصوير الإعلانات, ثم انتقلت لتصوير الأفلام السينمائية والمسرح, وقدمت أعمال درامية ناجحة, وعملت مع العديد من الفنانمين والفنانات .

أهم أعمالها الفنية

أولى أعمالها كان فيلم زوجتي والذئب, الذي عرض بعام 1992,وفيلم إنذار بالطاعة, غراميات سايس الذي عرضا بعام 1993 , وحقق الفيلمان نجاحا باهرا, وفيلم ديسكو ديسكو بعام1994, وفيلم الأكاديمية الذي عرض بعام 2005, وشاركت عدة مسلسلات أبرزهم مسلسل أبو حنيفة النعمان, بريق في السحاب, أجنحة الشمس, رد قلبي, سور مجرى العيون, سعد وخواته.

تصريحات الببلاوي النارية

حيث كشفت عن نصيحة الفنانة نجلاء فتحي لها بعد رفضها لتصوير مشاهدها الجريئة مع الفنان عمرو عبد الجليل شهر رمضان, قائلة :" لما رفضت تصوير مشاهدي الجريئة مع عمرو عبدالجليل في رمضان قعدت أعيط، وكنت صغيرة وقتها حوالي 17 سنة، نجلاء فتحي قالتلي بصي يا حبيبتي رمضان ده معمول عشان الناس الفقراء".

سبب إعتزال الفن

صرحت الفنانة ميار الببلاوي بانعزال الفن في برنامج مع الإعلامية اللبنانية راغدة شلهوب,موضحة أنها قررت الاعتزال بعد فيلم عائلة شمس، حيث كانت تجسد وقتها شخصية مضيفة طيران وكانت ترتدي الحجاب , ، ومن بعدها قررت أن لا تخلعه وتلتزم به للابد ، ومن ثم اتجهت للمسلسلات الدينية والبرامج.