نصائح السفر لأول مرة إلى الدمام

السبت 29 أكتوبر 2022 | 08:36 مساءً
نصائح السفر لأول مرة إلى الدمام
نصائح السفر لأول مرة إلى الدمام
كتب : بلدنا اليوم

يعتبر السفر إلى الدمام واحد من أكثر الأمور الممتعة، ويرجع السبب في ذلك في موقع الدمام المتميز، وتعتبر ملكة مدن الخليج العربي، وذلك لأنها تطل على ثلاث جهات.

ومن الجدير بالذكر تعتبر مدينة الدمام واحدة من أهم وأكبر مدن المملكة العربية السعودية، وذلك لأنها تمتلك أكبر واجهة بحرية، وتعد أكبر جزيرة في السعودية، بالإضافة إلى أنها تعتبر عاصمة المنطقة الشرقية ومركزها التجاري والإداري.

ولكن الكثير من الناس عند زيارته للدمام لأول مرة عن أهم الأماكن التي يمكن أن يقوم بزيارتها، وأهم رحلات الطيران وأنسبها، لذلك من خلال هذا المقال سوف نقوم ننصحك بأهم الأماكن التي يمكنك زيارتها عند زيارتك إلى الدمام لأول مرة، فلنتابع سويا.

أهم الأماكن الترفيهية بالدمام

يمكنك تأجير سيارة في الدمام بمجرد الوصول إلى المدينة وذلك قبل أن تبدأ رحلتك حيث يوجد العديد من الأماكن الترفيهية التي ننصحك بزيارتها عند سفرك إلى الدمام، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

1- الواجهة البحرية في الدمام

أو كما يسميها البعض منتزه الملك عبدالله، ويعتبر واحد من أجمل وأرقى منتزهات الدمام على الإطلاق، وواحد من أهم الأماكن السياحية التي توجد في السعودية بوجه عام، وتقع الواجهة البحرية في الجزء الغربي للشاطئ الغربي، في الناحية الغربية لشارع الملك عبدالله، والتي تطل على كورنيش الدمام.

ويبلغ امتداد الواجهة البحرية ما يعادل 4.5 كم، لذلك فإنها تعتبر الواجهة الأكبر في السعودية، بالإضافة إلى أنها تعتبر واحدة من أهم الأماكن السياحية وأبهها والتي يقبل على زيارتها الكثير من العائلات.

وذلك من أجل الاستمتاع بمناظرها الخلابة، وطبيعتها الجذابة، والمساحات الخضراء، هذا بالإضافة إلى إمكانية التنزه في كورنيش الدمام الممتلئ بالمقاهي الفخمة والمطاعم، هذا بالإضافة إلى ان هذه الواجهة يوجد بها الكثير من الأنشطة الترفيهية التي تناسب مختلف الفئات العمرية.

2- جزيرة المرجان

تعتبر جزيرة المرجان واحدة من أهم المعالم السياحية التي توجد في مدينة الدمام، وذلك منذ أكثر من 20 عام، فهي جزيرة طبيعية تبلغ مساحتها 7 آلاف متر مربع.

ومن الجدير بالذكر أن سبب شهرة مدينة الدمام بمدينة الدمام هو ما تزخر به من معالم سياحية، ومساحات خضراء، هذا بالإضافة إلى مرفأها الصغير والذي من خلاله تنظي الكثير من شركات السياحة رحلات بحرية.

ومن الجدير بالذكر أن جزيرة المرجان تعتبر واحدة من أهم الزجهات لعشاق الصيد، ، كما يمكن لأي شخص التقاط أجمل الصور التذكارية على قمة برج الفنار الذي يتوسطها.

3- قرية الدولفين الدمام

تعتبر قرية الدولفين الدمام واحدة من أكثر المنتجعات الترفيهية التي تم إعدادها على أعلى مستوى من التجهيزات، حيث يتوفر بها العديد من العروض الترفيهية، والتي تقع في مدخل جزيرة المرجان على الكورنيش، يوجد بها الكثير من الشاليهات، والمطاعم، بالإضافة إلى القاعة المغلقة الخاصة بعروض الدولفين.

4- كورنيش الدمام

ويعتبر كورنيش الدمام واحد من أشهر المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية بشكل عام ولا يقتصر على المدينة فقط، وهو واحد من أهم الأماكن السياحية الجميلة التي ننصحك بزيارتها، هذا بالإضافة إلى أنه عند زيارته يمكنك الاستمتاع بمشاهدة طيور النورس وهي تقوم بالغطس في مياه الخليج الزرقاء.

كما يتميز كورنيش الدمام بأنه مليء بالكثير من المطاعم والكافيهات والتي يمكنك قضاء أحلى الأمسيات بها.

5- بحيرة مدن بالدمام

وهي واحدة من أهم المعالم السياحية بمدينة الدمام، وزيارتك لها ستجعلك تشعر بمدى المتعة والراحة النفسية، هذا بالإضافة إلى أنه يوجد الكثير من المناظر الطبيعية التي تسعدك بمجرد النظر إليها.

ومن الجدير بالذكر أنه تعتبر هذه البحيرة واحدة من أكبر البحيرات الصناعية التي توجد بالمملكة العربية السعودية بوجه عام وليس في مدينة الدمام فقط، هذا بالإضافة إلى أنه يوجد إلى جوارها الكثير من الخضرة والأشجار، حيث أنها تضم أكثر من 760 نخلة.

ويتوفر العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكن لك ولأسرتك ممارستها عند زيارتك لبحيرة الدمام، حيث يمنك التنزه سيرا باليل، أو استئجار الدراجات، كما يمكنك الاستمتاع بمشهد تلاقي البحيرة الصافية.

كما يوجد بها الكثير من الطيور التي يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها مثل طيور الأوز، والنورس، كما يوجد الكثير من الألعاب التي تناسب الأطفال.

أفضل أوقات السفر إلى الدمام

عند قيام أي شخص للسفر إلى الدمام في أول مرة يحتار حول الموعد الذي يمكن أن يختاره للسفر ولكي يكون مناسب، ومن أفضل الأوقات التي يمكنك الزيارة فيها إلى الدمام والاستمتاع بها هي من شهر أكتوبر، وحتى شهر أبريل، وذلك لأن الدمام في ذلك الوقت تكون الأجواء بها مناسبة، وذلك من أجل الاستمتاع بالعديد من الأنشطة السياحية الرائعة، ومن الجدير بالذكر أن الدمام يوجد بها الكثير من المعالم السياحية الفريدة، وخاصة السياحة العائلية.

أفضل الفنادق التي يمكن الإقامة بها عند زيارة الدمام

يتساءل الكثير من الناس عند زيارتهم للدمام أول مرة عن أفضل الفنادق التي يمكن الإقامة بها، ومن خلال الأسطر التالية سنقدم لك دليل شامل حول أفضل الفنادق:-

1- فندق ويندام جاردن الدمام

يعتبر هذا الفندق واحد من أهم الفنادق التي يمكنك الإقامة بها عند زيارتك للدمام أول مرة، وهو من الفنادق التي تمتلك أربع نجوم، ويتميز بموقعه الرائع، والذي يقع على بعد 3 كيلو متر من كورنيش الدمام، ويقع على بعد 38 كم من مطار الملك فهد الدولي.

يحتوي الفندق على العديد من الوحدات الفنجقية والغرف التي تم تجهيزها على أعلى مستوى، هذا بالإضافة إلى أنها تتميز بالكثير من الراحة والرفاهية، حيث تحتوي الغرف على تلفاز به أفضل القنوات الفضائية، كما يوجد بكل غرفة حمام خاص بها به دوش وكل مستلزمات الحمام.

2- فندق بريرا الدمام

وهو واحد من أهم الفنادق التي يمكنك الإقامة بها في مدينة الدمام، ويرجع السبب في ذلك في أنه يتميز بفخامة التصميم، هذا بالإضافة إلى أنه حاصل على 4 نجوم، ويقع الفندق بالقرب من بحيرة سيهات، والتي تقع على بعد 9 كيلو متر من الفندق، ويقع على بعد 23 كم من بحيرة الخبر، بالإضافة إلى أنه يقع أيضا بالقرب من منتزه الملك فهد.

من الجدير بالذكر أن الإفطار داخل الفندق متنوع فيوجد ما هو انتركونتينتال، ونباتي، بالإضافة إلى بوفيه مفتوح تختار منه ما تشتهيه نفسك.

3- فندق نافيتي ورويك بالدمام

وهو واحد من أهم الفنادق التي توجد بمدينة الدمام، والذي تم تصنيفه وفقا للفنادق الحاصلة على أربع نجوم، يتميز بموقعه الرائع، حيث إنه يبعد عن بحيرة سيهات 4.3 كيلو متر، وتقع على بعد 15 كيلو متر من منتزه الملك فهد.

من أهم المميزات التي يحتوي عليها الفندق أن الواحدات داخل الفندق تحتوي على تلفاز يحتوي على جميع القنوات الفضائية، هذا الإضافة إلى الخزانة، ومطبخ صغير، يحتوي على ثلاجة وميكروويف، كما كل غرفة تحتوي على حمام خاص بها به كافة مستلزمات المطبخ.

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بالسفر إلى الدمام، وذلك من خلال ذكر أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها، وأفضل الفنادق التي يمكنك الإقامة بها، وأخيرا أفضل أوقات العام المناسبة لزيارة الدمام. 

اقرأ أيضا