رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي

السبت 29 أكتوبر 2022 | 11:21 صباحاً
المعاشات
المعاشات
كتب : إيمان علي

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي من أكثر الأمور التي يهتم بها الكثير من المواطنين المصريين، والذين يبحثون عبر مواقع الانترنت عن المزيد من المعلومات بخصوص الدعم الذي تقدمه الحكومة لأصحاب المعاشات من أجل مساعدتهم على مواجهة ارتفاع الأسعار والظروف المعيشية اليومية.

ومع تزايد عمليات البحث عنها عبر محرك جوجل، ننشر في السطور القادمة تفاصيل رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي عبر موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

وكانت وزارة المالية قد حددت شروط الاستفادة من المعاش الإضافي لصالح المؤمن عليه وفق قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019 والذي ينص على أنه يمكن للمؤمن عليه الذي يزيد أجره على الحد الأقصي لأجر الاشتراك التأميني أن يطلب معاشا إضافيا من الهيئة مقابل الاشتراك عن الجزء الزائد على الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني بما لا يجاوز 100% من الحد الأقصى لأجر الاشتراك.

وعلى الجانب الآخر، يترقب أصحاب المعاشات قرار محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، المنتظر صدوره 5 ديسمبر المقبل، بشأن تدبير الموارد المالية اللازمة، لإلزام وزارة المالية بصرف الحقوق المالية لأصحاب العلاوات الخمس، والذي يتضمن حق أصحاب المعاشات في تسوية معاش الأجر المتغير باحتساب 80% من العلاوة الخاصة.

أقرأ أيضا

وانت في البيت.. رابط وخطوات الاستعلام عن الرقم التأميني وبيانات المؤمن عليه

قرار تاريخي منتظر بشأن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات .. تفاصيل

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي

ومن خلال مجموعة من الخطوات، أتاحت الحكومة لأصحاب المعاشات إمكانية الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي على النحو التالي:

الدخول على موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من هنــــــــــــــــــا

إدخال الرقم القومي وإدخال اسم الأم الأول.

وضع علامة صح على مربع أنا لست روبوت والضغط على إرسال طلب.

ستظهر جميع التفاصيل الخاصة بالمستعلم بشأن العلاوات الخامسة. 

اقرأ أيضا