وزير السياحة: تعزيز آفاق جديدة في العلاقات المصرية الإماراتية

50 عاما على العلاقات المصرية الإماراتية

الخميس 27 أكتوبر 2022 | 04:29 صباحاً
أحمد عيسى وزير السياحة
أحمد عيسى وزير السياحة
كتب : بلدنا اليوم

أكد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، أن العلاقات الأخوية التي تجمع بين مصر والإمارات الشقيقة تعكس عمق العلاقات التاريخية والأواصر الراسخة وتمثل نموذجا متميزا للعلاقات الثنائية والرؤى المشتركة، وذلك خلال مشاركته فى الأمسية الفنية "أم كلثوم فى أبو ظبى"، والتى أُقيمت فى إطار فعاليات احتفالية اليوبيل الذهبى للعلاقات المصرية -الإماراتية "50 عاماً.. مصر والإمارات قلب واحد"، والتى تنظمها مصر ودولة الإمارات، بمناسبة مرور 50 عاما على انطلاق العلاقات الدبلوماسية والأخوية بين الدولتين.

وأكد عيسى حرص مصر على تعزيز آفاق جديدة ورحبة وأطر للتعاون الاستراتيجى بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة ومواصلة مسيرة العمل المشترك.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الازدهار بين البلدين فى مختلف المجالات، ومنها مجال السياحة والآثار وخصوصا فى الاستثمار السياحى ودفع مزيد من الحركة السياحية البينية بين البلدين.

يذكر أن الأمسية حضرتها الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، ومحمد عبد الله القرقاوى وزير شئون مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة، وحسن عبد الله محافظ البنك المركزى، والسفيرة مريم خليفة الكعبى سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، ولفيف من الوزراء والشخصيات العامة ورجال الأعمال والثقافة والإعلام والفنانين من الدولتين.