التجاري الدولي يشارك في المؤتمر العالمي الثالث لرفع الوعي بالنمط الغذائي المتوسطي

البنك التجارى الدولى

الاربعاء 26 أكتوبر 2022 | 05:44 مساءً
البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي
كتب : بلدنا اليوم

وُجّهت دعوة إلى البنك التجاري الدولي (CIB)، للمشاركة في المؤتمر العالمي الثالث لرفع الوعي بالنمط الغذائي المتوسطي، الذي تم عقده في مدينة باري بإيطاليا تحت رعاية الوزارات التالية؛ وزارة الشؤون الخارجية، وزارة التعاون الدولي، وزارة التحول البيئي، وزارة السياسات الزراعية والغذائية والغابات.

وخلال المؤتمر، ناقشت الدكتورة داليا عبد القادر، رئيس قطاع التمويل المستدام بـ البنك التجاري الدولي (CIB)؛ دور التمويل المستدام الحيوي في تعزيز النظم الغذائية المستدامة، مؤكدة ضرورة تطوير نماذج مالية جديدة، بهدف إقراض صغار المزارعين، بما يُسرّع عجلة الإنتاج المستدام، وبالتالي الغذاء المستدام. 

وتجذب هذه النماذج؛ استثمارات ضخمة على مستوى السوق العالمي؛ الأمر الذي قد يحقق الاكتفاء الغذائي لأغلبية سكان العالم، ومن هنا، تم استكمال النقاش بالاستناد على البراهين المبنية على خبرة CIB الطويلة في إقراض المزارعين، فهو البنك الذي يقوم بإدارة برنامج التنمية الزراعية التابع لوزارة الزراعة، والذي يشارك فيه أكثر من 14 بنك مصري قاموا بتقديم قروض لأكثر من 375 ألف مستفيد، بما يشمل المزارعين والجمعيات التعاونية.

في وقت سابق، نجح البنك التجاري الدولي في إتمام اكبر عملية توريق في تاريخ السوق المصري بقيمة 20 مليار جنيه مصري لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأعلن البنك التجاري الدولي، بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، نجاح الإصدار السابع من سندات شركة التعمير للتوريق بقيمة 20 مليار جنيه والمدعوم بمحفظة حقوق مالية مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لاستكمال البنية التحتية بمدن الجيل الرابع.

اقرأ أيضا