شهدت السهرة السادسة من ليالى مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 31 حضورا فنيا مذهلا للمطربة عفاف راضي، والتي أعاذت للجمهور ذاكرتهم الفنية بصوتها الشجي الذي أطربهم، وتملك قلوبهم.
وأمتعت الفنانة الكبيرة عفاف راضي جمهورها بغناء مجموعة من أعمالها المتميزة، ومنها سلم سلم ، يالا يا دنيا ، غرب الجزيرة ، يمكن علي باله حبيبي ، يا وابور الساعة 12 ، وحدي قاعدة في البيت ، قضينا الليالي ، ابعد ياحب ، لمين يا قمر ، جرحتني عيونه ، عوج الطاقية ، وبتسأل يا حبيبي ، هوا يا هوا ، هو الطريق ، يهديك ومصر هي أمي .
كما قدم النجم اللبنانى رامى عياش مجموعة من أعماله الجماهيرية بطابعها العصري، ومنها خليني معاك ، حلوين حلوين ، بالعكس ، مجنون ، الحق معادك ، وصفولي عيونك ، سوا ، حبيتك انا ، الناس الرايقة ، مسهر عيني ، جبران ، دي قصة الحب ، قلبي مال ، مبروك ودقي يا مزيكا الى جانب الشباك من الفلكلور ، سواح لعبد الحليم حافظ ، سيرة الحب لـ ام كثوم ، اهواك بلا امل لـ فيروز ، اعتزلت الغرام لـ ماجدة الرومى وغيرها .
وتقمصت آيات فاروق دور الفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة، وأجادت فى اداء مختارات من أعمالها كان منها حمدالله ع السلامة ، انا بستنال وعيش معايا ولاقت الإعجاب والاستحسان .
وتناغم الدكتور عماد عاشور مع آلة التشيللو وعزف لحنى حيران وابو عيون جريئة .
وسجل كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب بقيادة المايسترو الدكتور محمد عبد الستار وتحت اشراف الفنان عبد الوهاب السيد حضوره بمجموعة من المؤلفات التراثية فى بهو المسرح الكبير .
واضطرت إدارة الأوبرا إلى نقل الحفل إلى المسرح الكبير نظرا لسوء الأحوال الجوية، والتي أعدت به كافة التجهيزات اللازمة منذ أيام.
وعلى مسرح الجمهورية كان أوبريت العشرة الطيبة من الحان سيد الدرويش ، تأليف محمد تيمور وازجال بيرم التونسي ومن إخراج ضياء الدين زكريا وادته فرقة المعهد العالى للموسيقى العربية بقيادة المايسترو الدكتور أحمد عاطف بمصاحبة عدد من الدارسين بالمعهد العالى للباليه والمعهد العالى للفنون المسرحية .
وناقش المؤتمر العلمي المصاحب على المسرح الصغير محورين ، ففى الجلسة الاولى تم تناول التجارب الإبداعية للمسرح الغنائي في البلاد العربية بحضور الدكتور هشام شريف ( العراق ) مقررا واستعرضت أبحاث المسرح الغنائي في مملكة البحرين تجربة استثنائية بعنوان "وجوه " لـ هدى عبد الله ( البحرين ) ، المسرح الغنائي السوري في سبعينيات القرن الماضي من خلال مناقشة مسرحيتي " ضيعة تشرين وغربة " لـ هبة محمد معين ترجمان ( سوريا ) ، من المسرح إلى الأغنية الملتزمة - ناس الغيوان أنموذجاً لـ حاج محمد الحبيب ( الجزائر ) ، عرض توثيق المسرح الغنائي الليبي - طموح وآفاق لـ أحمد دعوب ( لييبيا ) .
وناقشت الجلسة الثانية من المؤتمر العلمي محور المسرح الغنائي العربي بين المعالجة الدرامية والرؤية الموسيقية بحضور الدكتور عصام الجودر ( البحرين ) مقررا وناقش أبحاث المعالجات الدرامية والرؤية الموسيقية في الأوبريت الوطني " قوافل الأيام" لغنام الديكان نموذجاً لـ أحلام أكبر بن الشيخ محمد ( الكويت ) ، المسرح الغنائي ، دراما التاريخ والواقع وثورة التعبيرية الغنائية لـ السيد محمد أحمد ( مصر ) ، أثر المسرح الغنائي على القوالب الغنائية في الموسيقى العربية - الطقطوقة نموذجا لـ محمد سعد السيوفي ( مصر ) ، المسرح الغنائي العربي بين المعالجة الدرامية والرؤية الموسيقية - مسرح الطفل في دولة الكويت نموذجا لـ نجاة ظاهر الزيد ( الكويت ) .