موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022 ومنافذ الصرف المخصصة لها

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022

السبت 22 أكتوبر 2022 | 08:57 مساءً
صرف معاشات شهر نوفمبر 2022
صرف معاشات شهر نوفمبر 2022
كتب : آيه جبر

مع الوصول إلى الأيام العشر الأخيرة من شهر أكتوبر الجاري، يترقب الكثير من الشعب المصري إعلان موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022، وأيام صرف كل فئة للمعاش الخاص بها بناء على تقسيم الفئات المعلن منذ عدة أشهر.

وزارة التضامن الإجتماعي تعلن عن موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022

أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي المسؤولة عن صرف المعاشات للمواطنين عن الموعد المقرر فيه صرف معاش شهر نوفمبر القادم 2022، خاصة أن شهر أكتوبر الحالي قد قارب على الانتهاء.

وحددت وزارة التضامن الممثلة للهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية أن بداية صرف معاش الشهر القادم، سوف يبدأ مع نهاية الأسبوع المقبل على أن يتم تقسيمه إلى الثلاث فئات المتعارف عليها؛ من أجل تقليل الزحام على مراكز الصرف المختلفة.

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022 للفئات المختلفة

وحددت وزارة التضامن الإجتماعي أول يومين من شهر نوفمبر القادم لبدء صرف معاشات هذا الشهر، وهما يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 1، 2؛ من أجل صرف المعاش للفئة التي تحصل على أقل من 1000 جنيهًا مصريًا.

بينما تبدأ الفئة الثانية في الحصول على المعاش الخاص بها في اليوم الثالث من هذا الشهر، وتستمر حتى يوم الجمعة الموافق 2022-11-5، وتتضمن هذه الفئة هؤلاء الذين يحصلون على معاش يتعدى الـ 1000 وأقل من 2000 جنيهًأ.

 بينما تبدأ الفئة الثالثة والأخيرة، صاحبة المعاش الأكثر من 2000 جنيهًا في صرف المعاشات الخاصة بها، بدايًة من يوم السبت الموافق 6 من شهر نوفمبر القادم، وتستمر حتى اليوم التالي.

صرف معاشات شهر نوفمبر 2022صرف معاشات شهر نوفمبر 2022

وزارة التضامن الإجتماعي تحدد منافذ الحصول على المعاشات

وحددت وزارة التضمان الإجتماعي في وقت سابق المنافذ التي يمكن للمواطنين الحصول من خلالها على المعاشات الخاصة بهم، وهي المنافذ المختلفة التابعة للهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية، وكذلك مكاتب البريد المختلفة التابعة للحاصل على هذا المعاش.

وأوضحت الهيئة، أنه يمكن للمواطن الحاصل على المعاش من صرفه من خلال مكنات الـ ATM المحددة والتابعة للهيئة، والمتمثلة في المكنات التالية:

  • مكنات الصرف الخاصة بالبريد المصري.
  • جميع مكنات البنوك من خلال كارت ميزة أو حساب التوفير.
  • الـ ATM الخاصة ببنك ناصر الإجتماعي.
  • المحفظة الإلكترونية على الهواتف الجوالة.
  • البنوك التابعة للقرى والمحليات.

قيمة المعاشات المصروفة خلال شهر نوفمبر 2022 القادم

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية، أن شهر نوفمبر المقبل سوف يشهد صرف معاشات تبلغ قيمتها 24 مليار، ويتم صرفها إلى 10 مليون و709 مواطن من خلال العديد من النوافذ التي يبلغ عددها 21 ألف و231 منفذ تابعين للهيئة.

اقرأ أيضا