تعرف على سبب وفاة الفنان السعودي خالد سامي وأبرز الأعمال الفنية التي قدمها

خالد سامي

السبت 22 أكتوبر 2022 | 06:52 مساءً
خالد سامي
خالد سامي
كتب : إسراء السيد جبر

تَصدر النجم السعودي الكبير خالد سامي تريند محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية في معظم الدول العربية، وبالتحديد في الدول الخليجية؛ تزامنًا مع خبر وفاته الذي تم نشره مساء يوم أمس الجمعة؛ المُوافق 21 من شهر أكتوبر الجاري من قبل ابنه تركي.

سبب وفاة الفنان السعودي خالد سامي

شَهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بحثًا مكثفًا، وخاصًة في الدول الخليجية بعد أن تم الإعلان عن وفاة الفنان الكبير خالد سامي عن عمر يناهز 61 عام كامل بعد صراع طويل مع المرض.

كَشفت التقارير الطبية الأولية عن سبب وفاة النجم السعودي، وأَكدت على أنه كان يعاني من مرض الكبد لمدة سنوات طويلة.

وأَعلنت أن حالته كانت شبه مستقرة خلال الفترة الماضية؛ قبل أن تتدهور بشكل كبير.

وأَشارت إلى أن الأيام الأخيرة في حياة سامي قد شَهدت معاناته الشديدة من ضيق في التنفس، بالإضافة إلى قيامه بالغسيل الكلوي بشكل دائم، فضلًا عن وجود تشنجات كبيرة.

خالد ساميخالد سامي

ابن خالد سامي يعلن عن وفاة والده

أَعلن ابن الفنان السعودي "تركي" عن وفاة والده مساء يوم أمس الجمعة؛ المُوافق 21 من شهر أكتوبر الجاري عبر صفحاته الرسمية والشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

وكَتب تركي عبر صفحته "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَ ادْخُلِي جَنَّتِي".

بالإضافة إلى قيامه بالدعاء لوالده؛ معلنًا عن خبر وفاته، ودعى جميع محبيه إلى الدعاء له، فضلًا عن المشاركة في عزاء الفنان الراحل.

وأَضاف أن والده يعتبر من أيقونات الفن المتواجدة في الوطن العربي، وقَدم العديد من الأعمال الفنية التي سوف تستمر لمدة سنوات قادمة.

معلومات عامة عن الفنان الراحل

ولد الفنان خالد سامي في مدينة بريدة المُتواجدة في مركز القصيم بالمملكة العربية السعودية يوم 4 من شهر ديسمبر عام 1961.

تَمكن من استكمال مسيرته التعليمية، وحَصل على درجة الماجستير في الإخراج من جامعة كولورادو المُتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

أَعلن عن زواجه من السيدة عائدة العتيبي التي تعمل كـ معلمة سعودية في أحد المدارس الشهيرة المُتواجدة في السعودية.

أبرز أعمال الفنان السعودي الراحل

اَستطاع الفنان الكبير من تقديم العديد من الأدوار الفنية طوال تاريخه سواء في المسلسلات أو المسرحيات، ومن أشهر أعماله على الإطلاق ما يلي:

  • شفتة الحرة.

  • الجوهرة.

  • عائلة أبو رويشد.

  • أبو العصافير.

  • وبالوالدين إحسانًا.

  • الساكنات في قلوبنا.

  • مسرحية المهابيل.

  • مسرحية عويس التاسع عشر.