ضبط 150 كيلو جرام لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية

الجمعة 21 أكتوبر 2022 | 01:44 مساءً
لحوم فاسدة
لحوم فاسدة
كتب : حسنه محمد

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية، بشن عدة حملات خلال يوم واحد، أسفرت عن تحرير 190 محضر تمويني تنوع ما بين 68 محضر مخالفات للمخابز نقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافة و122 مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة المصدر وبأزيد من السعر الرسمي ومخالفات أخرى وأفاد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه من أبرز المحاضر التموينية التي تم تحريرها محضر جنح ضد أحد المواطنين بمركز أشمون لتجميعه عدد 12 شيكارة دقيق بلدي استخراج 87,50 % بغرض بيعهم بالسوق السوداء.

كما تم تحرير محضر جنح شبين الكوم ضد صاحب محل بيع اعلاف لحوزته كمية قدرها 2 طن علف تسمين دواجن مجهول المصدر، وقيامه بعدم الاعلان عن الاسعار بهدف التربح والبيع بأضعاف السعر المتداول بالأسواق.

كما أفاد مدير مديرية الطب البيطري أنه تم شن حملة مكبرة برئاسة مدير إدارة المجازر وتفتيش اللحوم بالمديرية بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك للمرور على المنشآت الغذائية بنطاق مركز شبين الكوم.

أسفرت عن ضبط كمية قدرها 150 كجم لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لأعمال شئونها في هذا الشأن.

 يأتي هذا ضمن جهود مديرية الطب البيطري في شن العديد من الحملات الرقابية المفاجئة لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومراعاة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

ووجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري لتشديد الرقابة الميدانية الصارمة على الأسواق وكافة المحلات والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.