وانت مكانك.. خطوات استخراج فيش وتشبيه أون لاين من المنزل

الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 | 10:34 صباحاً
الفيش الجنائى
الفيش الجنائى
كتب : حسنه محمد

يتمني الكثير من الجمهور استخراج صحفيه الحالة الجنائيه الخاصة به (الفيش و التشبية) دون مواجهة مصاعب أو تكدسات في مظاهر الازدحام البشرية التي تواجه المواطنين في الأماكن الحكوميه، لذلك سنوافيكم  التعرف علي  طُرق استبيان واستخراج الفيش والتشبيه الخاص بك من المنزل دون الذهاب إلي المصالح الحكومية وتهدير بدل الوقت الضائع،في طوابير مالها نهاية، لذا تقديراً و تقديساً للوقت ولكم فسوف نستعرض لكم خطوات استخراج فيش وتشبيه أون لاين و أوجز طريقه، من خلال موقع وزارة الداخلية الرسمي على شبكة الإنترنت، و إليكم .

خطوات استخراج فيش وتشبيه أون لاين من المنزل،من أجل استخراج فيش وتشبيه أون لاين من المنزل أو أي مكان آخر، يجب اتباع الخطوات التالية:

1 - البحث عن موقع وزارة الداخلية الرسمي على شبكة الإنترنت، وتحديداً من خلال موقع البحث الشهير «جوجل»، أو يمكن الوصول مباشرة إلى موقع وزارة الداخلية الرسمي من خلال الضغط على هذا الرابط.

2 - تظهر على الفور الصفحة الرسمية لموقع وزارة الداخلية، ويجب بعدها الذهاب إلى الخدمات الإلكترونية الموجودة على الصفحة الرئيسية، ثم الضغط على أيقونة باسم «الأدلة الجنائية».

3 - تظهر صفحة جديدة على الموقع، ويتم من خلالها الضغط على أيقونة باسم «إصدار صحيفة الحالة الجنائية المميكنة».

4 - تظهر بعدها صفحة انتقالية يجب الضغط فيها على أيقونة «تسجيل الدخول».

5- ومن خلال صفحة «تسجيل الدخول» يتم التسجيل عن طريق إدخال كل من البريد الإلكتروني وكلمة المرور.

6 - في حالة عدم وجود حساب، يجب الضغط حينها على أيقونة «إنشاء حساب جديد»، وإدخال كافة البيانات المطلوبة ثم الضغط على «سجل الآن»، حيث يتم تفعيل الحساب خلال ساعة بعد التسجيل.

7 - وفور فتح الصفحة المخصصة لطلب استخراج فيش وتشبيه، يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة بالكامل، ثم اختيار «الدفع الإلكتروني».

ويقدم موقع وزارة الداخلية الرسمي العديد من الخدمات الحكومية إلكترونيا إلى مختلف المواطنين، والتي يمكن للجميع الاستفادة منها دون الذهاب إلى المصالح الحكومية، وتهدف من خلاله وزارة الداخلية في التيسير والتسهيل على مختلف المواطنين.