العلاج بالمجان.. إجراءات استخراج كارنيه تأمين صحي للأطفال 2022

السبت 15 أكتوبر 2022 | 10:33 صباحاً
تأمين صحي للأطفال
تأمين صحي للأطفال
كتب : إيمان علي

إجراءات استخراج كارنيه تأمين صحي للأطفال 2022 من أكثر الكلمات البحثية التي تصدرت محركات البحث خلال الساعات الماضية، وبخاصة أن هناك عدد كبير من المواطنين الذين يسعون للاستفادة من خدمات التأمين الصحي التي تقدمها الحكومة لجميع فئات المجتمع سواء للأطفال أو البالغين.

ويضمن نظام التأمين الصحي الشامل الجديد تقديم الرعاية الصحية لكافة فئات المجتمع المصري دون تمييز، كما تتكفل بموجبه الدولة بتقديم الرعاية الطبية لغير القادرين، وتدعم أيضا من خلاله محدودي الدخل، ولهذا كثرت التساؤلات عن إجراءات استخراج كارنيه تأمين صحي للأطفال 2022.

كارنيه التأمين الصحي للأطفال 2022

وكانت هيئة التأمين الصحي قد أكدت أن منظومة التأمين الصحي توفر علاج جميع الأطفال من سن يوم وحتى 6 سنوات بالمجان على نفقة التأمين الصحى، على أن يقوم ولى الأمر باستخراج فقط بطاقة التأمين الصحى قبل السن المدرسى.

ولفتت الهيئة إلى أن التأمين فى مرحلة ما قبل السن المدرسى يتحمل كافة مصروفات الكشف والعلاج من جميع الأمراض وحتى الأمراض النادرة .

أقرأ أيضا

متحدث الصحة :إجراء 1.39 مليون عملية جراحية ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

مديرية الصحة بالمنوفية: قصر تطعيم المواطنين ضد كورونا على الوحدات

إجراءات استخراج كارنيه تأمين صحي للأطفال 2022

ومن خلال مجموعة من الخطوات، يمكن إجراءات استخراج كارنيه تأمين صحي للأطفال 2022، حيث ينبغي على الأسرة الذهاب إلى المركز أو الوحدة الصحية التابعة لها جغرافيًا، لتقديم طلب تسجيل البيانات للطفل، بشرط إحضار شهادة ميلاد مميكنة حديثة للطفل توافق كافة بياناتها شهادة ميلاد الأب والأم.

بعد تسجيل البيانات سيتم فتح ملف عائلي للطفل، ويمكن استصدار كارنيه تأمين صحي للأطفال 2022. 

اقرأ أيضا